أخبار

فولكر يعقد سلسلة اجتماعات مكثفة مع مسؤولين اوربيين حول دعم حكومة الانتقال المقبلة

عقد رئيس بعثة الأمم المتحدة بالسودان، فولكر بيرتس، سلسلة اجتماعات مكثفة مع مسؤولين اوربيين، حول توفير الدعم المادي للحكومة المدنية الانتقالية المقبلة بالسودان.

 

ونشر فولكر على حسابه في (تويتر)، صوراً له مع عدد من الشخصيات الأوربية بينهم وزير التعاون النرويجي، ووزير الخارجية الفنلندي، ووزير الدولة الألماني للتعاون، ومساعد وزير الخارجية القطري، وآخرين.

كما عقد فولكر اجتماعاً مع الأمين العام لدائرة العمل الخارجي الأوروبي ستيفانو سانتينو.

 

وقال رئيس البعثة الأممية لدعم المرحلة الانتقالية بحسب صحيفة الديمقراطي: “عقدتُ اجتماعات مثمرة حول الدعم المادي للحكومة الانتقالية الجديدة في السودان”.

ويُنتظر أن تقود العملية السياسية الجارية الآن، إلى تشكيل حكومة جديدة تقود فترة انتقالية مدتها 24 شهراً، تنتهي بإجراء انتخابات عامة تضع البلاد على طريق التحول الديمقراطي.

 

ووقع عدد من القوى السياسية والمكون العسكري، في الخامس من ديسمبر الماضي، على “اتفاق سياسي إطاري” يمهد لاستمرار الحوار حول 5 قضايا رئيسة قبل التوصل إلى الاتفاق النهائي.

 

وانعقد في الخرطوم، خلال الفترة من 31 يناير إلى 3 فبراير الجاري، مؤتمر “اتفاق جوبا لسلام السودان واستكمال السلام”، كثاني مؤتمرات المرحلة النهائية للعملية السياسية الخاصة بالقضايا الخمس المحددة في “الاتفاق الإطاري”؛ بهدف الوصول إلى اتفاق سياسي نهائي شامل وعادل.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى