حوادث

إختفاء طفل من دار المايقوما

اختفى طفل يبلغ من العمر 7 سنوات من دار الرعاية بالمايقوما في ظروف غامضة في وقت طالبت فيه المفوضية القومية لحقوق الإنسان، السلطات باتخاذ تدابير عاجلة للتحقق من هذه الحادثة ولمعرفة مصير الطفل المختفي، ودعت المفوضية في بيان صادر عنها بإتخاذ تدابير لمنع أي شكل من أشكال التمييز سواء تعلق الأمر بالتوزيع في الدور أو بالخدمات، بما في ذلك اجراءات الكفالة لدى الأسر البديلة.

وكشفت المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن أنها قامت بزيارة يومي 13 و14 فبراير 2023 لدور الإيواء في ولاية الخرطوم للوقوف على أحوال المقيمين بها. وتخلص المفوضية القومية لحقوق الإنسان للنتائج الأولية ، ولاحظت المفوضية القومية لحقوق الإنسان رعاية أفضل يحظى بها أطفال دار الرعاية ” المايقوما”. ودار المسنات.

 

وأعربت المفوضية القومية لحقوق الإنسان عن قلقها البالغ تجاه ضعف الخدمات الصحية والبيئية بدار الضو حجوج ببحري، وقالت المفوضية إنها وجود حالات احتجاز لأشخاص من ذوي الاعاقة داخل دار الضو حجوج ببحري، في ظل غياب للرقابة والرعاية الطبية، واذ تأسف المفوضية القومية لحقوق الإنسان لهذا التدبير فإنها تطالب السلطات بنقل هؤلاء الأشخاص فورا إلى مصحة نفسية في أقرب وقت ممكن.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى