الفاتح جبرا

الفاتح جبرا يكتب: برهان يكرم عنان

 

من المفارقات العجيبة انه في نفس اللحظة التي كان يقف فيها السفاح الانقلابي ليقلد وزير داخليته نجمة الانجاز كانت روح الطفل ياسين (١٥ سنة) تفيض الى بارئها مقتولا بواسطة شرطة صاحب هذا الانجاز ولم يكن الفتى ياسين وحده بل كان في معيته الطفل امجد والطفل منيب الذان تم اقتلاع عينيهما ليبلغ اعداد الشهداء ما يفوق المائة وثلاثين شهيدا والمصابين اكثر من 5 الف مصاب (منذ الإنقلاب) معظمهم اصابات تؤدي الى الاعاقة الدائمة ويا له من انجاز قام به الفريق أول حقوقي عنان حامد يستحق عليه ان يقلد الاوسمة والنياشين .
(وده كلو كوم) والسبب في تكريم الرجل (كوم تاني) فقد ذكر في الخبر ان تكريمه جاء لتحقيق العملية الأمنية وبسط هيبة الدولة وانفاذ حكم القانون !
ولا ندري ماذا يعني (نفس الزول) ببسط هيبة الدولة؟
هل يا ترى
هيبة الدولة التي يقصدها هذا السفاح هي القتل والنهب وسفك دماء الثوار التي يشاهدها العالم أجمع؟
وهل إنفاذ القانون هو الإنفلات الأمني المريع وجرائم القتل والسلب والنهب التي انتقلت من الشوارع والميادين إلى داخل البيوت وفي وضح النهار؟
دون ان نسمع او نشاهد اي حالات تم فيها القبض على الجناة او صدور احكام في مواجهتهم؟
عن أي إنجاز يكرم هذا العنان وقد حصدت قواته ما حصدت من الارواح البريئة الطاهرة من خيرة شباب هذا البلد وفتيانه .
هذا بالإضافة لرواج تجارة المخدرات واغراق البلاد بمختلف انواع واصناف المخدرات (بالحاويات) التي تدخل البلاد بلا رقيب أو حسيب.
والله ان الانسان ليستغرش استغراشا شديدا وهو يشاهد الحالة الامنية (السايبة) والانفلات الامني (الحاصل) ثم ينظر الى تكريم من يفترض ان يكون مسؤولا (من القصة دي)
يبدو ان الانجاز المقصود هو انجاز المهام الخاصة بوأد وتصفية الثورة وقمع الثوار الشرفاء تنفيذا لرغبات هذا الانقلابي السفاح؟
نعم انها الانجازات التي يريدها الانقلابي البرهان؟
إنجاز إزهاق الأرواح وتسبيب العاهات المستديمة للشباب وانتشار السلب والنهب وتفشي المخدرات وبسط (هيبة) العصابات وغياب حكم القانون .
نذكر (الفريق) الا ينسى ان يتقاسم (نجمة الانجاز) مناصفة مع عصابات المخدرات و٩ طويلة التي مدت له لسانها واصبحت تسرح وتمرح كما تريد دون أن ينال منها مدخرا أسلحته الفتاكة للثوار الاحرار الذين ياخذ من جيوبهم راتبه وحوافز عصاباته وادوات قمعه ويعيدها إليهم بمبان ورصاص حي يزهق بها أرواحهم البريئة .
ويبدو انناىسوف نشهد مزيدا من الانجازات المشابهة بعد ان تم اطلاق يد السفاح فيما يسمى بالاتفاق الإطاري وتم تقيين انقلابه بل سلموه الجيش بلا حسيب أو رقيب
والذي فعل فيه ما فعل تسخيرا لقتل الأبرياء وتم منحه هو الآخر (نجمة انجاز) في شكل حصانة تحمية من مجرد المساءله في جرائمه النكراء هذه.
هكذا صار التكريم في بلادنا عطاء من لا يملك لمن لا يستحق
والله المستعان عما يصفون .
*كسرة:*
برهان يكرم عنان … قصة والله وحكاية !
*كسرات ثابتة:*
• مضى على لجنة أديب 1203 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنوووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)

 

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى