أخبار

لجان المقاومة: اجتمعنا مع المبعوثين وحذَّرنا من غدر العسكر

كشفت تنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم، تفاصيل اجتماعها مع المبعوثين الدوليين، لمناقشة العملية السياسية محذرة من مراوغة العسكر في التنصل من التزاماتهم.

 

وكانت لجان المقاومة قد تلقت دعوة لاجتماع مع المبعوثين الخاصين لدول ”الولايات المتحدة الامريكية، والاتحاد الأوروبي، وفرنسا، وألمانيا والمملكة المتحدة، والنرويج”، الذين زاروا السودان على مدى يومين عقدوا خلالها مباحثات مع الأطراف السودانية، وشدَّدوا على دعم “الاتفاق الإطاري”ورفض أي مبادرات موازية، في إشارة للتحركات المصرية الأخيرة.

 

وقالت لجان المقاومة في بيان بحسب صحيفة التيار، إنها أكدت خلال الاجتماع على موقف واضح لا غموض فيه، حول تحفظها من فحوى العملية السياسية التي أحد أطرافها هم الانقلابيين الذين نعتقد أنهمليسوا أهلاً للثقة وامتهنوا نقض العهود والمواثيق .

وأشارت إلى أن التصريحات الأخيرة لقادة الانقلاب، خير دليل على عدم جديتهم في المضي قدماً في عملية سياسية لتحوُّل مدني ديموقراطي، جوهرها الأساسي هي العدالة، والعدالة الانتقالية، موضحاً أن “استجابتهم الآن لا تعدو كونها إطالة لكسب الوقت لأجل الانقضاض من جديد على الثورة المجيدة”.

 

وذكر البيان أن “الاجتماع تناول كذلك حال الثوار القابعين في معتقلات وزنازين الانقلاب بتُهم كاذبة ومحاولات حثيثة لاستخدام القانون الجنائي ضدهم”، قائلاً: “فمن ضَعُفَ أخلاقياً وفنياً واستخدم القضاء لتصفية الخصوم ليس أهلاً لأي حل سياسي”.

 

وأكد البيان أن لجان المقاومة أشارت بوضوح إلى أن العنف ضد المتظاهرين في تزايد مستمر رغم إرهاصات العملية السياسية، ما يقدح في مصداقية أي حل سياسي يبحث عنه المجتمع الدولي، وزاد: “ما نريده نحن هو الحرية والسلام والعدالة”.

 

وأشارت لجان المقاومة إلى أن الدعوة للاجتماع كانت معلنة، ووصلتها كتنسيقيات لجان المقاومة بولاية الخرطوم، وآثرت قواعدها الاستجابةلها، حيث تم توزيع المقاعد على المدن الثلاث بعدالة، وحُدد زمن معروف ومعلنمن قبل المنسقين للرد عليها ورَفعُ الممثلين للاجتماع، فاستجابت بعض المدن وأرفقت مناديبها في القيد الزمني المحدد، ولم تتمكن أخرى من الالتزام.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى