أخبار

أطباء الأسرة: متمسكون بالإضراب الكامل حتى تنفيذ المطالب

جدد أطباء الأسرة تمسكهم بالإضراب الكامل إلى أن يتم تنفيذ كل مطالبهم، وأكدوا أن الكوادر الصحية داخل المراكز الصحية بالخرطوم تتعامل فقط مع الحالات الطارئة.

وعزت ممثلة أطباء الأسرة المضربين بولاية الخرطوم، د. سماح مكاوي عبدالباقى اللجوء للإضراب لاستنفاد كل وسائل النقاش مع وزارة الصحة فيما يتعلق بحقوقهم المالية.

وقالت خلال برنامج (كالآتي) الذي بثته قناة النيل الأزرق، الأربعاء إن مطالبهم رفعت لوزارة الصحة ووالي الخرطوم منذ شهر أغسطس، العام الماضي ولم تكن هنالك حلول واضحة على أرض الواقع، كما لم يتم الرد على طلبين لمقابلة والي الخرطوم.

وإلى ذلك، أوضح مدير مؤسسات صحة الأسرة بوزارة الصحة بولاية الخرطوم، د. أسامة محمد الحسن الرشيد أن مطالب الأطباء المضربين مالية، وتم الجلوس معهم في عدة اجتماعات وتم توزيع المهام على (3) محاور: المرتبات والأجور الاضافية وتجديد عقد التأمين الصحي.

وكشف في حديثه لبرنامج (كالآتي) عن مساعي لحل مشكلة إضراب أطباء الأسرة في القريب العاجل، وأكد التزام وزارة المالية بحل المشكلة، وتوقع حل المشكلة المالية للأطباء خلال هذا الأسبوع إلى جانب الشروع في حل المشاكل الفنية لمراكز طب الأسرة بولاية الخرطوم، ومن ضمنها العمل على تأهيل بعض المراكز.

يذكر أن أطباء الأسرة بالولاية، دخلوا يوم الأربعاء، في إضراب كامل، وذلك احتجاجاً على تجاهل مطالبهم من قبل وزارة الصحة الولائية .

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى