أخبار

الحج والعمرة تدشن الإرشاد القبلي لموسم حج ١٤٤٤ هـ

أشاد الأستاذ مصطفى حسن موسى المدير العام الوزير المكلف لوزارة التربية والتوجيه ممثل والي النيل الأبيض بالترتيبات والاستعدادات المبكرة لأمانة الحج والعمرة لموسم حج عام 1444هجرية.

جاء ذلك لدى مخاطبته برئاسة أمانة الحج والعمرة بكوستي اليوم الاحتفال الذي نظمته أمانة الحج والعمرة بولاية النيل الابيض بتدشين موسم حج عام 1444هجرية وانطلاق حملة الإرشاد القبلي لنشر ثقافة الحج بكل محليات الولاية خاصة المناطق الريفية، بحضور عدد من أعضاء حكومة الولاية والأجهزة العدلية والامنية وشركاء الحج والمؤسسات الدعوية والجهات ذات الصلة.

وأعلن ممثل الوالي عن إلتزام حكومة الولاية بتسخير الإمكانيات وتذليل الصعاب لتسهيل مهمه إدارة الحج والعمرة لخدمة حجاج بيت الله، وثمن الدور الكبير الذي قامت به أمانة الحج والعمرة في الموسم السابق مما جعلها في مقدمة الولايات .
وفي ذات السياق قالت دكتورة امل يسن سر الختم أمينة الحج والعمرة بولاية النيل الابيض إن الهدف من الإرشاد القبلي هو حث الناس المقتدرين مادياً وجسمانيا بأداء فريضة الحج.

وأشارت إلى أن هنالك تدني في عدد المتقدمين للحج في السنوات الأخيرة مما يستدعي تكاتف كل الجهود للمحافظة على حصة الولاية في الحج.

وابانت ان الإرشاد القبلي تم بالتنسيق والتعاون مع ديوان الزكاة بإرسال قوافل دعوية تضم عدد من الدعاة لنشر ثقافة الحج في المناطق الريفية، وأكدت أمينة الحج والعمرة ان أمانة الحج ستسخر كل الجهد البشري والمادي من أجل تطوير خدمة حجاج بيت الله الحرام .

هذا وقد انطلقت الخميس أولى القوافل الدعوية لمحلية السلام تحت إشراف دكتور فتحي مهدي نائب الأمين العام للحج والعمرة بالولاية ومجموعة من الدعاة وحفظة القرآن الكريم.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى