أخبار

ياسر عرمان: العملية السياسية وصلت مرحلة اللاعودة

شدد المتحدث باسم قوى (الحرية والتغيير) ورئيس الحركة الشعبية (التيار الثوري الديمقراطي) ياسر عرمان على أن (قضية الإصلاح الأمني والعسكري والعدلي من أهم القضايا التي ستناقشها العملية السياسية، وبدونها لن تتحقق العدالة للضحايا، ولن ينصلح حال البلد.

 

وأضاف “كنا حريصين في الاتفاق الإطاري على أن تبقى بعض القضايا الرئيسة خارجه، ليتم الاتفاق بشأنها بمشاركة أطراف أخرى لم تكن موجودة، بينها قضية العدالة، والإصلاح الأمني والعسكري”. وأكد ياسر عرمان ، أن العملية السياسية وصلت مرحلة اللاعودة، وأنها قطعت الطريق على أحلام “الإخوان” بالعودة إلى السلطة.

 

ورحب عرمان بخطاب المكون العسكري مع مطالب المدنيين واصفاً إياه بـ”المتناغم”. وقال: “يجب أن نمضي سوياً للأمام بدعم شعبي واسع»، مشيراً إلى أن الإصلاح الأمني والعسكري أهم القضايا المطروحة للنقاش من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي، وشرط ضروري لتحقيق العدالة في السودان.

 

وحول المرحلة النهائية من العملية السياسية قال عرمان بحسب صحيفة الجريدة: “العملية السياسية وصلت مرحلة اللاعودة وهي مرحلة مهمة جداً، بعد الاتفاق الإطاري قوة الدفع بدأت تتناقص، وبإعلان تدشين المرحلة النهائية للعملية السياسية قمنا بشحن طاقتنا برصيد جديد لإكمال الاتفاق بشكله النهائي، وأعتقد أننا وصلنا مرحلة اللاعودة، لن يكون هناك أي رجوع أو نكوص عما بدأنا به في الاتفاق الإطاري.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى