أخبار

الخبير الأممي رضوان نويصر يزور السودان

يبدأ خبير الأمم المتحدة لحالة حقوق الإنسان بالسودان، المعين حديثاً، رضوان نويصر، زيارة رسمية للبلاد، اليوم “السبت” للمرة الأولى منذ توليه منصبه في ديسمبر 2022.

وعقب وصوله، من المقرر أن يزور نويصر مدينة الجنينة حاضرة غرب دارفور.

 

وخلال زيارته التي ستنتهي في”3″ فبراير، سيلتقي نويصر بمسؤولين حكوميين رفيعي المستوى، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، والديبلوماسيين، وسيتابع مع السلطات السودانية الإجراءات التي اتخذتها لتنفيذ التوصيات التي قدمها سلفه، أداما ديينق، فضلاً عن الالتزامات التي تعهدت بها السلطات خلال زيارة المفوض السامي (فولكر تورك) في نوفمبر العام الماضي.

 

وقال بيان لمكتب الخبير بحسب صحيفة اليوم التالي، إن نتائج الزيارة تسهم في الإحاطة الشفوية للمفوض السامي حول حالة حقوق الإنسان بالسودان خلال الجلسة 52 لمجلس حقوق الإنسان والتي ستعقد في 3 مارس 2023، هذا فضلاً عن التقرير الشامل الذي سيقدمه المفوض خلال الجلسة 53 للمجلس في يونيو 2023.

 

وتم تعيين نويصر كخبير لحالة حقوق الإنسان بالسودان في 16 ديسمبر 2022، طبقاً لقرارات مجلس حقوق الإنسان رقم S-32/1. وA/HRC/50.

وسيعقد نويصر في ختام زيارته مؤتمراً صحفياً في 2 فبراير بمبنى مكتب الأمم المتحدة للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الخرطوم، في تمام الثانية ظهراً.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى