إيبينجي : هدفي وضع الهلال بين الثمانية الكبار في أفريقيا

تحت شعار “البحث عن الذات”، غادر الهلال السوداني،الخميس، إلى العاصمة التنزانية دار السلام لإقامة معسكر تحضيري، استعدادا لمباريات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد الهلال ضمن المجموعة الثانية “الصعبة” بدوري الأبطال، رفقة الأهلي المصري، صن داونز الجنوب إفريقي، القطن الكاميروني، حيث يستهل مشواره بمواجهة نارية أمام صن داونز في عقر داره.

وأجرى كووورة حوارا مع فلوران إيبينجي، المدير الفني للهلال، تحدث فيها عن أهدافه من المعسكر وإعداده للمباراة الأولى أمام صن داونز، وكثير من الأمور نرصدها في السطور التالية…

وجاء نص الحوار كالتالي:

لماذا اخترت تنزانيا لخوض معسكر الإعداد؟

– كنا نريد أن نخوض المعسكر في مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، لكن بسبب لوائح الدوري بجنوب إفريقيا، لا تسمح بإقامة مباريات ودية خلال مسابقة الدوري، فاخترنا تنزانيا بديلا.

ما خططك لمعسكر الهلال في تنزانيا؟

– في تنزانيا الأجواء جيدة والأندية قوية، أتيحت لنا فرصة خوض 3 مباريات ودية أمام فرق جيدة ومن المقدمة هي نامونجو وعزام وسيمبا على التوالي، وهي فرق سوف تمنحنا إعدادا جيدا لدوري الأبطال.

– كما أن تنزانيا ليست بعيدة عن جنوب إفريقيا وتوفر لنا بعض الراحة بدلا عن إرهاق السفر بالطائرة، حيث سيستغرق السفر إلى جنوب إفريقيا ساعتين فقط.

ومتى يغادر الهلال تنزانيا إلى جنوب إفريقيا؟

– سوف نلعب أمام سيمبا المباراة الثالثة الودية، خلال معسكرنا هناك يوم 5 يناير/كانون ثانٍ الجاري، وبعدها سنغادر إلى جنوب إفريقيا، لنكمل بقية الإعداد بأفضل صورة ممكنة هناك لمواجهة صن داونز.

وما هي الأهداف الفنية التي ترجوها من معسكر تنزانيا؟

– معسكر تنزانيا سوف يساعدنا كثيرا، فهناك سوف نعمل على تطوير وتحسين الكثير من الجوانب الفنية من خلال بذل أقصى مستفيدين من تجميع الفريق في مكان واحد، إلى جانب خوض مباريات ودية من مستوى عالٍ، وحينما نلعب مثل تلك المباريات.

– نتمنى أن نخرج بمكاسب وأبرزها الوقوف على مشكلات فريقنا، ثم بعد المباريات الودية ستكون متاحة أمامنا فترة أسبوع آخر، قبل مواجهة صن داونز لتصحيح جوانب نرى أنها لم تتحسن بشكل جيد.

كيف ترى المباراة الأولى للهلال أمام صن داونز؟

– المباراة أمام صن داونز حقيقة سوف تكون صعبة، وكما هو معلوم أهمية المباراة الأولى في بطولة بحجم دوري الأبطال، وصن داونز سيلعب على أرضه وبين جماهيره.

ما هو تقييمك لفريق صن داوانز؟

– في نسخة البطولة من العام الماضي، أوقعتنا القرعة في نفس المجموعة مع صن داونز، وفازوا علينا في الذهاب والإياب ولم نخرج منهم بأي نقطة، هو أحد أفضل الفرق بإفريقيا في الوقت الراهن، فنحن سنواجه تحديا كبيرا، لكننا ذاهبون إلى هناك للخروج بالنقاط.

وما هو معدل النقاط الذي تود الوصول إليه؟

– من ضمن أهدافنا التي وضعناها لمبارياتنا في دوري أبطال إفريقيا، هو الخروج بـ10 نقاط، لأنه عدد النقاط الذي سوف يساعدنا على التأهل لدور الثمانية، فنحن فريق في بداية البطولة ضمن 4 فرق (الأهلي والقطن وصن داونز) وكل منها يريد التأهل للمرحلة التالية، “فلماذا لا نكون نحن من ضمن المتأهلين؟”.

وكيف ترى غياب لاعب الارتكاز الأساسي في تشكيلتك؟

– إنه أمر سيئ أن نفقد صلاح عادل، وأيضا فقدان كلود سينجوني (لاعب ارتكاز من كوت ديفوار)، فهما لاعبا وسط مؤثران اعتدنا على مشاركتهما في التشكيل الأساسي منذ بداية الموسم، وغيابهما مؤثر، لكن لدينا أكثر من 30 لاعبا يمكن أن يعوضوا غياب الثنائي.

حدثنا عن أهدافك من مشاركة الهلال في دوري الأبطال

– حددنا هدفنا منذ بداية الموسم وقلت أننا نريد الوصول مع الثمانية الكبار في القارة للدور ربع النهائي، الذي غاب عنه الهلال عدة سنوات وهو أمر صعب، لن نكون صيدا سهلا لصن داونز، فنحن ذاهبون إلى هناك للخروج بأفضل نتيجة من أول مباراة.

ما سر استقرار دفاع الهلال في آخر مباريات بالدوري؟

– العمل، نحن عملنا على تحسين خط الدفاع، فبقدر ما تجد في أي عمل فإنك سوف تتحسن، عانينا في بعض الأوقات من بعض المشاكل، لكننا أنجزنا عملا جيدا ومثمرا في خط الدفاع، وحقيقة لست راضيا تماما، فنسنعمل مرة أخرى مع خط الدفاع، ليتحسن مرة أخرى.

حوار : بدرالدين بخيت

موقع كووورة

Exit mobile version