حوادث

عقوبات رادعة لشباب أدينوا بتعاطي المخدرات

أصدرت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال حكماً قضى بالسجن (3) سنوات في مواجهة شباب، وأمرت المحكمة بفرض غرامة مالية قدرها (150) ألف جنيه سوداني للمدان وفي حال العدم السجن لمدة (3) أشهر.

فيما اكتفت ذات المحكمة لثلاثة مدانين من بينهم طالب أجنبي الجنسية بفترة الحبس التي قضوها لإدانتهم بتعاطي المخدرات

 

وأصدرت حكماً بالغرامه للمدانين (الثاني والثالث والرابع) وقدرها (250) ألف جنيه سوداني، وبالعدم السجن لمدة (3) أشهر.

وذكر القاضي في حثيثيات القرار أن الكمية المضبوطة بحوزة المتهمين تصلح للتعاطي، وليس للاتجار ولا توجد بينة اتهام كافية بأن المتهم الأول قدم مخدرات لغيره.

 

وذكر محامي دفاع المتهمين للمحكمة بظروف مخففة وقال بحسب صحيفة اليوم التالي، إن المدان الأول والدته مريضة والعائل الوحيد لأسرته، فيما ذكر الدفاع أن المدان الثاني والدته مريضة ولديها عملية ولفت إلى أن شقيقه الأكبر بسبب تعاطيه مخدر الآيس كريستال أصيب باضطرابات عقلية.

ودفعت محامية دفاع المتهم الثالث أن المتهم صغير السن وما زال يدرس بالجامعة.

 

ومن جهة أخرى دفع الشاكي في البلاغ بظروف مشددة للمحكمة بأن المتهم الأول قد تم ضبطه من قبل في بلاغ مماثل، وتمت محاكمته في ذات المحكمة، وضبطه مرة أخرى يدل على إصرار وتعمد المتهم وأن المتهمين الثلاثة أثبتت نتيجة المعامل الجنائية تعاطيهم للمخدرات ولذلك نطلب من المحكمة توقيع أشد العقوبات.

 

وتعود تفاصيل القضية الى توفر معلومة لدى شرطة مكافحة المخدرات تفيد بنشاط المتهم الأول بإدارة شقة لتعاطي المخدرات بالخرطوم ونصبت الشرطة كميناً للقبض على المتهمين ورفض المتهم الأول فتح باب الشقة وشاهد أفراد المكافحة المتهم الأول يرمي بحقيبه من البلكونة والذي ضبط بداخلها حشيش أفغاني و(17) جرام من مخدر الآيس كريستال وعدد من الحبوب المخدرة وميزان إلكتروني وآلة تقطيع، وتم القبض على المتهمين وعقب فراغ النيابة المختصة من التحريات أحالت البلاغ للمحكمة للفصل فيه.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى