أخبار

برمة ناصر: الإطاري مولود شرعي للوفاق بين المدنيين والعسكريين والآلية الرباعية

كشف رئيس حزب الأمة القومي، فضل الله برمة، أمس، عن أنّ الاتّفاق السياسي الأخير، أكّد على أنّ الحل في السودان يكمن في الإطاري، لجهة أنّه المولود الشرعي للوفاق الوطني بين القوى المدنية والعسكرية، والمولود الشرعي للرباعية المكونة من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، فضلاً عن أنه مدعوم من جميع الجهات، وسيعيد العسكريين إلى ثكناتهم.

 

وقال رئيس حزب الأمة القومي بحسب قناة القاهرة الاخبارية، إنّ المشهد السوداني معقّد في كل جوانب الحياة، فمن الناحية الاقتصادية نجد أن الشعب السوادني يعاني من اقتصاد متدهور، أما الناحية الأمنية فنجدها متدهورة خاصة في أقاليم السودان المختلفة، فهناك صراعات قبلية غير مسبوقة حتى في شكل الصراعات، فقديماً كانت بين المزارع والراعي بسبب المياه. وتابع:” الناحية السياسية، فهناك انقسام في القوى السياسية، وهناك أحزاب كثيرة غير التقليدية، وهذا الانقسام ليس مظهراً من مظاهر القوة”.

 

وقال برمة إنّ كلّ من انشقوا عن الحزب عادوا إليه مرة أخرى باستثناء شخص واحد، محذراً من انقسام القوى السياسية. وأضاف: ”ظهرت أشياء غير حميدة خاصة الكراهية بين بعض الأطراف””.

 

وشدّد فضل الله برمة على أنّ الشعبين المصري والسوداني أقرب إلى بعضهما البعض، متوقّعاً العمل مع الجانب المصري لحل القضايا السودانية؛ لأن ما يؤثر في السودان يؤثر في مصر والعكس.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى