هاجر سليمان

هاجر سليمان تكتب: حديث البرهان

 

رئيس مجلس السيادة الفريق اول عبدالفتاح البرهان قال في تصريحات نقلتها الصحف ان لا سفارة ولا اي جهة تملي علينا اي قرار ، مهلا سيدي البرهان نحن كشعب نرى وننظر جيدا ولسنا بحاجة لأحاديث تشوش علينا بصيرتنا ولسنا بحاجة لمن يغير فكرنا فكل شيء واضح وضوح الشمس ، او كما قال السيد النائب الفريق اول محمد حمدان دقلو في تصريحات نقلتها كل وكالات الانباء حينما قال وقعنا ورجلنا في رقبتنا، لو ما التدخلات السياسية والاملاءات الاجنبية البيخلي كراعنا في رقبتنا شنو ؟ !
التدخلات السياسية واضحة في حياتنا اليومية ابتداء من تحشر فولكر وتدخلات غوديفري .
ان تدخلات السفارات الغربية والعربية في الشأن السوداني امر لا يختلف عليه اثنان ولاينكره احد فلماذا ننكر تلك التدخلات ، وان صدقنا فرضا ان لا تدخلات فلماذا سيدي البرهان لا تعيدون ضبط البلد ولا الزعزعة العايشنها دي عاجباكم ؟ .
طالما ان السيد البرهان انكر تلك التدخلات فنحن نطالبك باستعادة ضبط مصنع دولة السودان حكومة وشعبا وان تعمل على اتخاذ القرارات السليمة التي تصب في مصلحة المواطن وان تدع الاتفاق الاطاري الموقع مسبقاً جانباً لانه فاشل ولا يمثل الشعب ولا الشارع بل يمثل مجموعات بائسة منبوذة من قبل المجتمع ولا ثقل شعبي لها ، انها مجموعات لا تمثل الا نفسها لذلك نطالب بترك الاطاري جانباً وان تعملوا على ايجاد مبادرة سودانية سودانية واتركوا المدعو فولكر واتفاقه وشأنهم لان فولكر وغوديفري شخصيات معروفة على مستوى العالم وسمعتهم سيئة بكل المقاييس ولعل وجه السوء في الامر ان الامريكي غوديفري تورط في تفتيت وزعزعة امن الدول وتفكيك جيوشها ومنظوماتها النظامية والعسكرية واكبر دليل على ذلك انه ضلع في تفكيك سوريا والعراق ودول اخرى وهو معرف بانه من اخطر عناصر المخابرات الامريكية التي توكل اليها مهام تفتيت الدول وعايزين تقولوا برضو تدخل مافي ؟؟
التدخلات موجودة سيدي البرهان وليست بحاجة لانكار لان ما ننكره اليوم تفضحه غدا السفارات بنفسها حينما تطلق تصريحاتها ، لم نطلب منكم شيئا سوى ان تقولوا الحق وانتم مع الشعب وان تفعلوا ما يعود للشعب بالنفع والخير والنماء لا ان تمارسوا ضغوطاً على الشعب تجعله في الدرك الأسفل من النار .
اننا اليوم نطالبك سيدي البرهان كدولة ان تعمل على حفظ هيبة الدولة ومكانتها وان تتخذ اجراء بطرد الالماني فولكر نسبة لحشريته الزائدة وإهانته لاهل البلد وان تعرضه للمساءلة عن موقفه الأخير بالغاء المايكات الخاصة بالقنوات ارضاً بطريقة مستفزة انكرها البعض الذين كانوا متواجدين فب تلك اللحظة بحجة التربيزة ضيقة، التربيزة ما ضيقة لكن انتو أخلاقكم وضمائركم ووطنيتكم انعدمت .

 

 

صحيفة الانتباهة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى