أخبار

مجلس البيئة ولاية الخرطوم يكشف عن خطة العام ٢٠٢٣ م

اعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد عن خطة المجلس للعام 2023م، والتى تعني بادارة عدد من الملفات والمشاريع أبرزها ملف التلوث وملف المياه السطحية “النز”، التوعية البيئية، تحسين بيئة المناطق الصناعية، دراسة الوضع البيئي للمناطق الصناعية والصناعات.

 

واكد د. بشرى في تصريحات صحفية بحسب سونا امس، سوف يتم العمل خلال هذا العام على رفع المقدرات للمحطات الوسيطة للنفايات في الولاية، متوقعا اسكتمال افتتاح وتشغيل المحطة الوسيطة الأندلس خلال هذا العام التى تخدم منطقة جبل اولياء خاصة مناطق الكلاكلة.

وتنفيذ المحطة الوسيطة سوبا والمحطة الوسيطة ابوسعد هذا العام، وذلك لأحداث نقلة نوعية في المناطق النائية التي كانت تعانى من ضعف في خدمات الجمع والنقل للنفايات، مشيرآ إلى متابعة والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة لهذا الملف.

 

كاشفا عن العمل على ترقية وتطوير وتحسين بيئة المناطق الصناعية من خلال التعاون مع الجهات المسئولة في وزارة الصناعة والتجارة ولاية الخرطوم، واتحاد الغرف الصناعية. وتطبيق قاعدة الإنتاج الانظف في مجال الصناعة، إضافة إلى تطوير المختبر البيئي ليواكب التحديات.

 

كما بشر المواطنين بالبدء في اعادة تعمير وتشغيل محطة الصرف الصحي بمنطقة الخرطوم وبحري، وقال ان الملف يعتبر واحد من الملفات التى تؤدى إلى مكافحة التلوث في ولاية الخرطوم.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى