أخبار

ألمانيا تعزز دعمها لشعب السودان

اكدت المانيا في تصريح صحفي عبرسفارتها في السودان دعمها للسودان بتقديمها مساعدات انسانية تقدر بقيمة 61.2 مليون يورو في عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 50٪ عن عام 2021. مما يعزز التزام ألمانيا بدعم من هم في أمس الحاجة.

وقالت في تصريح صحفي بحسب سونا  أدناه نصه:

تفخر ألمانيا بتقديم مساعدات إنسانية للسودان بقيمة 61.2 مليون يورو في عام 2022، بنسبة زيادة بلغت 50٪ عن عام 2021. وهذا يعزز التزام ألمانيا بدعم من هم في أمس الحاجة.

 

وباعتبارها ثالث أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في السودان (بعد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي)، تظل ألمانيا ملتزمة بمواصلة وتعزيز دعمها للشعب السوداني. لا تزال ألمانيا أكبر مانح لصندوق السودان الإنساني (SHF)، بمساهمة قدرها 16.5 مليون يورو للعام الثالث على التوالي.

 

يوفر صندوق السودان الإنساني (SHF)التمويل مباشرة لشركاء العمل الإنساني العاملين في المجال، مما يمكنهم من إنقاذ ومساعدة وحماية الفئات الأكثر ضعفاً في الوقت المناسب وبشكل فعال. تقدر ألمانيا الجهود التي يبذلها الاتحاد الأوروبي، حيث تقدم ألمانيا من خلاله الكثير من مساعداتها. وتعتبر ألمانيا ثاني أكبر مانح للمساعدات الإنسانية على مستوى العالم.

 

كما نود أن نعرب عن امتناننا لشركائنا الدوليين والسودانيين على جهودهم الدؤوبة في تخفيف الأزمة الإنسانية في السودان. أكبر المنظمات الشريكة لألمانيا هي اللجنة الدولية للصليب الأحمر (ICRC)، برنامج الغذاء العالمي (WFP)، منظمة العمل ضد الجوع (ACF)، المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR)، the German Welthungerhilfe (WHH)، منظمة بلان الدولية، ولجنة الإنقاذ الدولية (IRC)، ولجنة الإنقاذ النرويجية (NRC)، وصندوق الطوارئ الدولي للأطفال التابع للأمم المتحدة (اليونيسف)، ومنظمة الهجرة الدولية (IOM)، ومنظمة أطباء بيطريون بلا حدود، ومنظمة Humedica، Vision World، ومنظمة الصحة العالمية (WHO).

 

إن دعم ألمانيا يعبر عن تضامنها العميق مع الشعب السوداني ويؤكد العلاقات الوثيقة بين الشعبين الألماني والسوداني. تظل ألمانيا ملتزمة بمواصلة دعمها في عام 2023. معًا، يمكننا إحداث تغيير دائم في حياة المتضررين من الأزمات والصراعات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى