أخبار

لجنة المفقودين تشكك في أهداف إجراءات الطب العدلي في مشارح الخرطوم الثلاث

أعلن عضو لجنة المفقودين المحامي نصر الدين يوسف رفضهم الإجراءات التي اتخذتها هيئة الطب العدلي في ثلاث مشارح بدون إشراك ذوي المفقودين ولجنة المفقودين والمنظمات ذات الصلة .

 

وأوضح نصر الدين يوسف، إن وزارة الصحة أعلنت أن الإجراءات في المشارح الثلاث تتعلق بتنظيف وترتيب الجثامين وإجراءات لا تتعلق بالتشريح والدفن . مبيناً إنها لم تعلن عن الأمر إلا بعد الفراغ منه مما يثير الشكوك.

 

وقال بحسب صحيفة السوداني، إن توقيت القرار في ظل التفاهمات الجارية لاستقدام فريق التحقيق الأرجنتيني يثير الكثير من الشكوك والتساؤلات، واعتبره إجراءً خاطئًا من الطب العدلي ويعزز عدم الثقة والمصداقية في مؤسسة الطب العدلي . وأكد أنهم يعتزمون الاتصال بالنائب العام خلال اليومين القادمين للاستفسار حول الأمر مشيرًا إلى وعوده السابقة لاستكمال إجراءات حضور الفريق الأرجنتيني خلال أسبوع .

 

وقال إن المبادرات والجهات العاملة في مجال المفقودين ستعقد اجتماعًا طارئًا للوصول إلى قرارات . وأكد أنهم سيواصلون كشف وفضح الأمر.

 

و أعلنت في وقت سابق وزارة الصحة ممثلة في هيئة الطب العدلي والمجلس الاستشاري، الشروع في إعادة صيانة وتأهيل عدد من المشارح بولاية الخرطوم والتي شملت (أمبدة، بشائر وأم درمان) وأن إعادة تهيئة وتأهيل المشارح لا تتضمن نقل أو تشريح أو دفن للجثث حاليًا.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى