أخبار

تدابير إنسانية وأمنية لحماية المتضررين من أحداث بليل

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي د.الهادي إدريس، إن زيارة وفد سيادي برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو لولايات جنوب ووسط وغرب دارفور جاءت على ضوء الأحداث التي شهدتها ولايتي جنوب ووسط دارفور وذلك للوقوف ميدانيا على أوضاع المتضررين.

وأوضح في المؤتمر الصحفي بمطار الخرطوم  الاربعاء وفق ( سونا)  أنه تم خلال الزيارة وضع تدابير أمنية وإنسانية لحماية وإغاثة المتضررين من الأحداث ببعض المناطق بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور، مبينا أن الحادثة كانت جنائية تحولت لصراع عرقي.

وقال إن الزيارة كشفت حجم الأضرار والخسائر في الإرواح والممتلكات التي تعرض لها مواطنو هذه القرى، مبينا أنه تم تشكيل لجان تحقيق وحصر الخسائر والأضرار وتم فيها إشراك أصحاب المصلحة.

وقال أنه تم تحويل دولاب عمل حكومة جنوب دارفور لمناطق الأحداث لمتابعة تنفيذ التوجيهات والقرارات التي صدرت، مؤكدا عودة الحياة لطبيعتها في هذه المناطق، مشيرا إلى وصول بعض القوافل الإنسانية للمتضررين.

وأضاف أنه تم توجيه القوات النظامية بتعزيز عمل اللجان وذلك لتفادي تكرار ما حدث مستقبلا، وأشار لإسهامات الإدارة الاهلية في التوصل لوثيقة وقف العدائيات بين قبيلتي الداجو والرزيقات.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى