أخبار

الصحة : نظام جديد لتوثيق وتسجيل الشهادات بالخرطوم

دشنت الإدارة الإستراتيجية والمعلومات بوزارة الصحة الخرطوم الأربعاء النظام الإلكترونى الجديد لتوثيق وتسجيل الشهادات بالوزارة كشفت عن دخوله حيز التشغيل خلال الفترة القادمة.

وأوصت مديرة الإستراتيجية والمعلومات بوزارة الصحة الخرطوم د.أشواق إبراهيم بإنشاء مجلس للتحول الرقمي بالوزارة تماشياً مع الأهداف العامة للولاية .

وأكدت وفق اليوم التالي أن البرنامج الجديد يخدم جميع الكوادرالعاملة بالصحة بتسهيل إستخراج الشهادات من خبرة وعمل وغيرها لجهة تقديم الخدمات الإدارية عبر المنصات الإلكترونية ، فيما أشادت بالجهود المستمرة لمركز المعلومات والحكومة الذكية فى إطار التطور التقنى.

وفي ذات المنحى أكد مدير إدارة الحكومة الذكية ومركز المعلومات بوزارة الصحة المهندس معتصم الصادق على أهمية حوسبة التسجيل وتوثيق الشهادات عبرالنظام الذي تم تصميمه من قبل قسم البرامج والأنظمة الذكية بمركز المعلومات.

وقال إن النظام يعتبرواحداً من البرامج التى يسعى المركز لحوسبتها بالتحول من العمل الورقي إلى الإلكتروني ، فضلاً عن إسهامه فى حصر وتصنيف الشهادات وتقليل الجهد المبذول فى إعداد التقارير.

وكشف عن خطة مستقبلية بإتاحة البرنامج فى الإنترنت عبر خدمة الأون لاين لتوثيق الشهادات بهدف تقليل الإنتظار والزحام ورفع المعاناة عن متلقي الخدمة .

وفي ذات السياق أكدت مدير قسم التطبيقات والنظم الذكية المهندسة رحاب بشير أن النظام يتمتع بمزايا عديدة أهمها إمكانية ربطه بنظام السجل الوظيفي ونظام متابعة التدريب مستقبلا.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة الخرطوم تعتبر متقدمة فى مجال التحول الرقمي على مؤسسات الولاية ، وقد تمت الإشادة بها من قبل السيد والي الخرطوم ووزير الإتصالات .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى