أخبار

حميدتي: “جاهزين موية ونور” لكل من يعتدي على حقوق الناس

جدّد نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، التزام الحكومة ببسط هيبة الدولة وسيادة حكم القانون، وملاحقة أي خارج عن القانون، وتأسف على الأحداث التي وقعت بولايتي جنوب ووسط دارفور وراح ضحيتها نفر عزيز من أبناء الوطن بسبب تصرفات فردية تحولت إلى صراعات من قبل المتفلتين.

وأعلن دلقو منعاً باتاً لتنظيم الفزع لرد الحقوق وأن يحتكم الجميع إلى المؤسسات العدلية.

وخاطب حميدتي مواطني ولاية وسط دارفور بالساحة الشعبية بمدينة زالنجي التي وصلها  الثلاثاء برفقة عضو المجلس السيادي د. الهادي إدريس، وقائد القوات البرية الفريق أول رشاد عبد الحميد والفريق شرطة محمد إبراهيم عوض الله، وقال إن هذه الأحداث المؤسفة ستكون آخر الأحداث، داعياً مواطني زالنجي إلى نبذ الكراهية والجهوية والعنصرية، والوقوف خلف الإدارة الأهلية بقيادة الدمنقاوي سيسي فضل سيسي، والعمل على نسيان مرارات الماضي، في ظل وطن يسع الجميع.

وأشار وفق ( سونا) إلى أن قوات الدعم السريع دفعت تعزيزات أمنية قوامها أكثر من (138) لحفظ الأمن والاستقرار بالولاية، مشيراً إلى أنه لا تهاون بعد اليوم في محاربة المتفلتين والمجرمين والمرجفين والطابور الخامس.

وفيما يتعلق بالعودة الطوعية للنازحين إلى قراهم الأصلية، أكد حميدتي جاهزية الحكومة لتوفير كافة الخدمات لعودتهم وتأمين حياتهم، داعياً النازحين إلى الاسراع في العودة إلى مناطقهم وتعميرها، وعدم الاستماع إلى أحاديث المحرضين ومثيري الفتنة، مشيراً إلى أن مصلحة النازحين تكمن في عودتهم لمناطقهم وممارسة حياتهم بصورة طبيعية.

وسخر الفريق أول دقلو من الذين يدّعون النضال من الخارج من أجل مصالح شخصية ويعدون الإبرياء بالحصول على تعويضات فردية، وقال “مافي زول يغشكم بالتعويضات الفردية لأنهم هم ذاتهم في محنة زمان كانوا في الفنادق والآن تحولوا للشقق والآن حق الفول ما لاقنو”، داعياً النازحين إلى العودة لمناطقهم.

ووجّه جميع القوات بحسم المتفلتين أصحاب المواتر الذين يروعون المواطنين إما بالتسليم والانصياع لأوامر القوات أو ضربه فورًا، وقال “لا نريد فزع بعد اليوم لن نجامل جاهزين موية ونور لكل من يعتدي على حقوق الناس”.

وأوضح نائب رئيس مجلس السيادة، أن الاتفاق خاطب كل قضايا النازحين واللاجئين وقضايا الحواكير والمسارات، وأكد أنها اتفاقية كاملة شاملة لكل من يرغب في السلام الشامل والعادل.

وأعلن أن إكمال طريق نيرتتي- زالنجي سيكون في سلم أولويات مشروعات التنمية للدولة.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى