أخبار

وكيل التربية : للمعلم قضايا اساسية نعمل على ان تجد الحل المناسب

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم د. حمد سعيد عثمان أن المعلم هو الحل لكافة مشاكل التعليم لوجوده في الميدان ويعمل على تذليل كافة المشاكل على ارض الواقع مشيراً إلى أن للمعلم قضايا أساسية نعمل على أن تجد الحل المناسب في القريب العاجل .

وقال (هنالك إضراب قائم الآن نأمل أن يرفع في القريب العاجل، وستتواصل الجهود مع الجهات المعنية لتهيئة ظروف المعلم وسنأخذ قضيته من أولويات عملنا وسنعمل على معالجتها وتقريب المسافات بحيث يؤدي عمله بالصورة المرجوة).

وأضاف د.حمد في تصريح عقب اجتماعه مع مديري الإدارات العامة بالوزارة اليوم أن قضية التعليم قضية مجتمعية وواقعه يواجه تحديات أساسية تتعلق بضعف الاستيعاب وتسرب التلاميذ والمنهج وتوفير الكتاب ومجانية التعليم مشدداً على ضرورة مواجهة هذه القضايا بتضافر الجهود على مستوى السودان .

واشار إلى بدايته عقب تعيينه وكيلاً للتربية وتسلمه مهامه بتوجيهه بأهمية التنسيق والتواصل مع الولايات.

ووجه د.حمد مديري الإدارات العامة بالوزارة خلال اجتماعه بهم  الثلاثاء وفق ( سونا)  بأهمية تنسيق الجهود وتكاملها والعمل بيد واحدة ووضع رؤية وخطط واضحة المعالم تستصحب واقع التعليم من حيث البيئة حتى لا تكون هنالك فجوة اوجفوة تعيق العمل بالوزارة والولايات، مؤكدا على أهمية أن يستشعر العاملين بوزارة التربية عظم المسئولية لاحداث حراكا فعالا بالوزارة يقود العملية التعلمية إلى بر الأمان وأكد على ضرورة المام قادة العمل بالوزارة بالتقنية الحديثة توفيرا للوقت وتسهيلا للعمل.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى