أخبار

لجنة الأطباء تتطلع إلى تكوين النقابة هذا العام

أبدت لجنة الأطباء المركزية تطلعها إلى أن يشهد العام 2023 تكوين نقابة الأطباء، وذلك بعد أن هنأت الشعب بحلول الذكرى الـ 67 لاستقلال السودان.

 

وفي 19 ديسمبر 1955، تقدم النائب عبدالرحمن محمد إبراهيم دبكة، بمقترح إعلان استقلال السودان من داخل البرلمان، ليجد تأييدا كاملا؛ لكن إعلان الاستقلال رسميًا جرى في الأول من يناير 1956، وفيه رُفع العلم السوداني على سارية القصر الجمهوري.

وهنأت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، كافة السودانيات والسودانيين بمناسبة نيل السودان حريته وإستقلاله من المستعمر بعد كفاح مضني من الرعيل الأول للحركة الوطنية وفي مقدمتهم الأطباء.

 

وذكرت أن الأطباء يعيشون في ظروفٍ معقدة ومستقبل كالح السواد، رغماً عن تضحياتهم العظيمة وحلمهم بوطنٍ يشبه آمالهم.

وبعثت اللجنة التهاني بمناسبة ذكرى الاستقلال إلى الأطباء المداومين في المستشفيات وأقسام الطوارئ، والعناية المكثفة وأقسام الكلى، ومراكز العزل وكل المراكز المتخصصة، وللأطباء المرابطين في أطراف البلاد ومناطق الحرب والنزوح؛ وتمنت لهم عاماً يشبه أحلامهم.

 

وأضافت بحسب صحيفة الديمقراطي: “نؤكد بأن العام السابق قد مضى بكل نجاحاته وإخفاقاته في سبيل الوصول لنقابة قوية منتخبة تمثل قواعدها، نتطلع أن يكون العام الجديد رافعة قوية من أجل الوصول لنقابة الأطباء”.

وقطع الانقلاب الطريق أمام التحول الديمقراطي والذي يتضمن تأسيس نقابات منتخبة من قواعدها، حيث أعاد نقابات النظام المباد لتمارس ذات الفساد المالي والإداري والسياسي الذي ظلت تدوام على فعله لـ 30 عاما.

 

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021م على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى