أخبار

أطباء يشكون البعوض بعد قطع الكهرباء عن الميز الرئيسي

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية، عن قطع السلطة الانقلابية التيار الكهربائي عن الميز الرئيسي للأطباء بالخرطوم منذ يومين، وسط عجز الجهات المعنية عن سداد فاتورة المديونية.

 

ومنذ ليلتين يعيش ميز الأطباء بمدينة الخرطوم، وسط ظلام دامس بسبب انقطاع التيار الكهربائي عنه، بينما البعوض ينهش في أجساد ملائكة الرحمة مسبباً لهم الأمراض، بحسب اللجنة المركزية.

وأكدت اللجنة في بيان بحسب صحيفة الديمقراطي، أنه “منذ فترة طويلة يعاني الأطباء من عدم استقرار التيار الكهربائي بالميز، فيأتي آخر الشهر ولا تفي الجهات المعنية بتسديد دين الكهرباء ليتم قطعها.

 

وذكر البيان أن “العجز لا يتخطى 12 مليون جنيهاً، وتعجز الوزارتان الاتحادية والولائية عن تسديده، ومع ذلك تنتظران من الأطباء تغطية المناوبات بالمستشفيات في ظل ظروف بيئية بهذه المستشفيات هي كذلك صعبة”.

 

وأشار إلى أن “وزارة مالية الانقلاب تصرف بصورة بذخية على قمع المواكب السلمية لتأمين مناصب وحيوات القتلة الانقلابيين، ولا ترغب في دفع جنيه واحد للمساهمة في تسديد عجز الكهرباء بميز الأطباء، لتأمين راحة الأطباء وتوفير الخدمة لآلاف المواطنين الذي يراجعون بالمستشفيات كل يوم”.

وأضاف أن “الأطباء الذين يعانون من ضعف الأجور لا يعقل أن يعانوا من عدم توفير أبسط الخدمات وليس استثناء من ذلك خدمة التيار الكهربائي بالميز”.

 

وقال البيان إن سلطة الانقلاب تضع قطاع الصحة في ذيل اهتماماتها، مشيراً إلى قطع الكهرباء خلال الأيام الماضية، عن مستشفى مروي لأكر من يوم، بسبب عجز المستشفى عن تسديد مديونية الكهرباء.

وأشار إلى أن هذا السلوك ظل يتكرر باستمرار، وتم من قبل قطع الكهرباء عن غرف العنايات الحثيثة في عدد من المستشفيات رغم وجود مرضى حالتهم حرجة.

 

ودعت اللجنة المركزية للأطباء، للضغط بكل الوسائل لإنهاء الانقلاب والإتيان بحكومة مدنية من صلب الشعب تصون أرواح المواطنين ولا تصرف أموالهم في تغذية العنف ضد المواكب السلمية الذي نتيجته الحتمية هي القتل والإعاقات المزمنة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى