الصحة

متحور “يوم القيامة” يثير الذعر في العالم و”الصحة” تتدخل

أثارت أنباء تداولها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عن ظهور متحور خطير لفيروس (كورونا) في مصر ذعر شريحة من الجمهور، كما استدعت تدخل وزارة الصحة والسكان، لتبيان الواقع.

 

ونفى مصدر مسؤول بالوزارة بحسب صحيفة الخليج اليوم، ظهور متحورات جديدة لفيروس (كورونا) في مصر، لافتاً إلى أن الوضع الوبائي لفيروس (كورونا) مستقر ولا داعي للقلق.

 

وعمّا يثار حول ظهور متحور “يوم القيامة” الجديد، أوضح المصدر أن المتحورات الجديدة التي تظهر ليست بالخطورة الشديدة.

وأضاف المصدر أن متحور يوم القيامة، يُهاجم الجهاز التنفسي بشكل أقل من غيره، لكن لديه قدرة على الانتشار بشكل كبير، وفقاً للمعلومات التي وردت إلينا من الصين والمواقع الرسمية.

 

وعن أعراض متحور “يوم القيامة”، ذكر المصدر أن أعراض فيروس (كورونا) والمتحورات التي ظهرت فيما بعد هي واحدة ولا اختلاف فيها وتتمثل هذه الأعراض في “ارتفاع درجة الحرارة، وحمى، وضيق في التنفس، وصعوبة في الحركة، وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور طفح جلدي في بعض الحالات وليس معظمها”.

 

وناشد المواطنين، بأهمية الحصول على لقاحات كورونا، لاسيما الجرعة التنشيطية، لدورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ومتحوراته المختلفة، مشيراً إلى أهمية الحصول على الجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية وكل من مر على تطعيمه أكثر من (6) أشهر عليه التوجه إلى مراكز تطعيم لقاح (كورونا) والحصول على الجرعة.

 

كما طمأن المواطنين بشأن وفرة اللقاحات في مصر، مشيراً إلى تجاوز تطعيم المستهدفين من التطعيم أكثر من (73%) لجميع الفئات المستهدفة، و(43%) من الجرعة الكاملة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى