أخبار

طلاب جامعة السودان يقررون رفع دعوى قانونيّة ضد الإدارة

نفذ طلاب جامعة السودان للعلوم والتكنلوجيا و الخرطوم وقفة إحتجاجية أمام وزارة التعليم العالي احتجاجاً على الرسوم الدراسية التعجيزية والتي فرضتها أدارة الجامعتين لطلاب الدفعات السابقة بزيادة رسوم التسجيل أضعاف الرسوم الدراسية.
واتهم الطلاب إدارة الجامعتين بالمماطلة في محاولة لفرض رسوم دراسية باهظة على الطلاب. ورددوا شعارات ضد الزيادة وقالوا إن الوقفة تهدف لمقابلة الوزير من أجل البتّ في قضيّة الرسوم الدراسية عاجلًا غير آجل.

وفي السياق ذاته قالت اللجنة التنسيقية لطلاب الهندسة بجامعة السودان، وفق الجريدة إنها بعد إستشارة كبار المستشارين القانونيين والمحامين؛ بصدد رفع دعوى “تظلُّم” قانونيّة تحت بند “إساءة إستخدام السلطة” للطعن في قرار إدارة الجامعة الأخير بتعليق الدراسة بالمجمع الجنوبي، وذلك تحت بنود قانونيّة ثابتة، مشددة على أنهم سيعيدون فتح أبواب المجمع بقوّة وسلطة القانون، ومن ثَم سوف يردعون الادارة “بالمدد الطلابي الهادِر حتى تُجاب المطالب”.

وأوضحت اللجنة في بيان امس أن ذلك لتعلم الإدارة أنهم لن يتوقفوا أبدًا عن سلوك أي مسلك قانوني يضمن للطلاب حقوقهم ضد أي قرار تعسُّفي. وأضافت (سيتم ذلك بالتوازي مع تصعيد إعلامي جبّار، على جميع الأصعدة والمستويات، وقد تواصلنا سلفًا مع مجموعة من القنوات الفضائية وبعض المؤثرين في وسائل التواصل لتعرية تلك الإدارة على جميع المستويات والأصعِدة، ولن يهنأ لنا بال قبل تحقيق حقوقنا من تِلك الطغمة).

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى