أخبار

والي الخرطوم يطالب برفع كفاءة العاملين في مراكز التدريب المهني

أكد والي الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة ضرورة أن يضطلع المجلس الأعلى للتنمية البشرية بدوره تجاه رفع كفاءة العاملين بمؤسسات الولاية وصولاً لأداء مميز ينعكس على جودة خدمات المواطن.

وتعهد الوالي لدى زيارته غير المعلنة للمجلس دعمه للخطط المستقبلية للمجلس والتى تأتى فى إطار سياسية الولاية لتأهيل مراكز التدريب المهني وترقية المهن الحرفية عبر الاستفادة من شراكة المجلس مع مراكز التدريب الداخلية والخارجية.
كما طالب الوالي بتخصيص دورات تدريبية للعاملين فى مجال النظافة بالمحليات على كيفية التعامل الأمثل مع جمع ونقل النفايات، وعقد دورة متخصصة عن السلامة العامة ومخاطر المهن على العمال.

وتعرف الوالي وفق ( سونا) من خلال الزيارة على أداء الإدارات المتخصصة وأكاديمية العلوم الإدارية وطالب بتفعيل الاكاديمية لإكمال دورة الجدارات للكوادر الوسيطة والعليا انفاذا لقرار حكومة الولاية بربط الجدارات بترقيات العاملين بالولاية.

وقال مدير عام وزارة التنمية البشرية والعمل الدكتور حسن ادم إن المجلس نفذ عددًا من الدورات لبناء قدرات العاملين بواسطة خبراء أكفاء فى مجالات متعددة، مشيرا الى أن المجلس به قسم متخصص لتفتيش المؤسسات التى تضم عمال بمختلف المهن ضمن سياسية ضبط الجودة، وأقر ببعض القصور الاداري فى أداء المجلس خلال العام ٢٠٢٢، لضعف الإمكانات مؤكد ان خطة ٢٠٢٣، تتضمن مشروعات طموحة تمكن المجلس من القيام بمهامه.

الخرطوم  ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى