أخبار

معلمو السودان يواصلون إضرابهم… ومسؤول نقابي: وعود السلطات للتخدير

يعتزم المعلمون في السودان الاستمرار في إضرابهم الذي بدأ في 27 نوفمبر الماضي، للمطالبة بزيادة الأجور ورفع سقف الصرف الحكومي على التعليم، حسب ما أكد رئيس المكتب التنفيذي للجنة المعلمين السودانيين، علي عبيد  وفق ”القدس العربي”.

واعتبر الوعود التي أطلقتها السلطات، بتوفيق أوضاع المعلمين في مطلع العام المقبل، مجرد محاولات لتخدير المعلمين لرفع الإضراب، مؤكداً أنهم لن يقبلوا بأي وعود مؤجلة من السلطات حتى إنزال مطالبهم إلى أرض الواقع.

ولفت إلى أن وزارة المالية تواصلت معهم، بالتزامن مع بداية الإضراب، لترتيب اجتماع يناقش مطالب المعلمين، إلا أنها لم تحدد أي موعد للاجتماع ولم تتواصل معهم مرة أخرى.

واستنكر تصريحات والي الخرطوم المكلف، أحمد عثمان حمزة، حول تعيين 8 آلاف معلم ومعلمة لسد النقص في مدارس البلاد المختلفة، مندداً بما وصفها بـ”محاولات الالتفاف على مطالب المعلمين”.

وتساءل إذا كانت السلطات غير قادرة على الإيفاء بمستحقات المعلمين الموجودين في المؤسسات التعليمية، فكيف تقوم بتعيين معلمين جدد؟
وأشار إلى تلقيهم معلومات بتعرض المتقدمين لوظائف المعلمين في عدد من الولايات السودانية لضغوط، للعمل كمعلمين متعاونين قبل تعيينهم بشكل رسمي، في محاولة من السلطات لكسر الإضراب.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى