حوادث

السجن (43) عاماً لمتهم يعمل بالاتجار في المخدرات عبر تطبيق (واتساب)

حكمت محكمة مكافحة الإرهاب بالخرطوم شمال، برئاسة القاضي محمد سر الختم، أمس الثلاثاء، بسجن متهم بترويج المخدرات، عبر تطبيق التراسل الفوري (واتساب)، والغرامة (3) مليارات جنيه سوداني، بعد إدانته ببلاغين تحت المواد 1/15 مؤثرات عقلية و88/1 الرشوة، وتعود التفاصيل إلى أن المدان وهو صاحب شواية بمنطقة شرق النيل كان قد ضبط يعمل في تجارة المخدرات عبر تطبيق واتساب، وبحوزته كمية كبيرة من المخدرات بأنواعها المختلفة. وكما أدانت المحكمة المدان بمحاولة تقديم رشوة للشاكي في إحدى بلاغات المخدرات لإخلاء سبيله.

 

وفصلت المحكمة عقوباتها بالسجن المؤبد (20) عاماً بعد القبض على المتهم متلبساً وبحوزته عدد ١٠٠ جرام من مخدر الآيس داخل جيب (صديري)، وعند تفتيش عربته ضبطت (42) جراماً من مخدر الآيس وفيما أوقعت ذات المحكمة السجن المؤبد (20) عاماً بعد العثور على (2) كيلو من مخدرات الآيس كريستال و(2) كيلوجرام من الحشيش، إضافة لـ(٣٠٠) حبة كبتاجون المخدرة، وذلك بمنزل يقيم به المتهم بشرق النيل وفيما برأت ذات المحكمة طليقة المتهم لعدم وجود بينة ترقى لإدانتها.

ومن جهة أخرى أوقعت المحكمة بحسب صحيفة الحراك السياسي، عقوبة السجن ٣ سنوات لنفس المتهم وذلك على خلفية مبلغ (٥٤٠) ألف جنيه سوداني، وبالإضافة لـ(٣٠٠) دولار أمريكي كرشوة للشاكي مقابل إخلاء سبيله في البلاغ أعلاه الذي حكم عليه فيه بالسجن المؤبد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى