الفاتح جبرا

الفاتح جبرا يكتب: المحاكمة المهزلة

 

وتم تشييع القضاء السوداني الى مثواه الأخير بعد ما حدث في محكمة إنقلاب ٣٠يونيو ١٩٨٩م التي ظهر فيها السفاح المخلوع (بشه) بمظهر الرئيس الذي لم يغب لحظة عن كرسي سلطته .
في جلسة المحاكمة تلك تحول المجرم لرئيس والقضاة لكتبة وهيئة الاتهام إلى هيئة بكماء تنظر بفاه فاغر وكان الأمر لا يعينها في شيء ولم تنطق بكلمة واحدة .
سرد ذاك المجرم المخلوع السفاح امجاده الزائفة زهاء ساعة من الزمن أو تزيد بينما كان يصفق له هتيفة الكيزان وفلولهم دون أي اعتراض من هيئه المحكمة البئيسة على ذلك في إشارة منها بالرضاء التام لما يحدث .
سرد المخلوع كل اكاذيبه دون حتى أن ينبهه احد من (القضاة) بأن ما يقوم بسرده من أكاذيب وانجازات وهمية غير منتج في ذلك البلاغ الذي لا يحتاج لمحكمة (من اساسو) لأنه ثابت بادلة لا يشوبها مجرد الظن.
انها
المؤامرة في أبهى صورها تلك التي حققتها تلك المحكمة المهزلة والتي
بدأت منذ البداية بداية خاطئة عندما تراخت عن تنفيذ الشرعية الثورية منذ الوهلة الاولى فهل يا سادة يحاكم قائد الانقلاب على مدى اربع سنوات؟
هل يا ترى يجهل قضاة الكيزان وفلولهم ابجديات المحاكمات ام انهم يعلمون ويتغاضون عنها امعانا في استفزاز الشعب السوداني الذي قتل هذا المجرم ابناءه واغتصب حرائره وبذلك يحق للشعب أن يطلب محاكمتهم على هذا السلوك الاجرامي؟
هل هذا القضاء الذي ظهر أمامه ذلك المجرم بكل هذه الحفاوة والرعاية الطبيه هو ذات القضاء الذي ظهر امامه الثائر توباك وصحبه المعتقلين جورا وبهتانا وهو ينزف ومكبل بالاصفاد؟
لقد قبر القضاء السوداني في هذه المحكمة وتحول إلى مكان تندر وسخرية من الجميع ؛ هل يا ترى يستطيع أعضاء تلك المحكمة أن يرفعوا اعينهم امام زملائهم الذين اوسعوهم انتقادا لذلك المسلك؟
أين الحق العام للشعب السوداني ايها السادة القضاة وانتم ترتكبون هذه الجريمة في حقه؟
ما هو تبريركم لما حدث ابلغونا بربكم ..
كسرة :
متهم وبيستعرض انجازاتو للمحكمة؟ … قصة والله
كسرات ثابتة:
• مضى على لجنة أديب ١١٥٤ يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى