منوعات وفنون

انطلاق ورشة “الصحافة الاستقصائية” بمشاركة (25) صحفياً وصحفية

انطلقت بمباني المركز الاقليمي للتدريب وتنمية المجتمع بالخرطوم، الاثنين، فعاليات الورشة التدريبية للصحافة الاستقصائية والتي ينظمها المركز بالتعاون مع نقابة الصحفيين السودانيين مستهدفة (25) صحفياًوصحفية من الخرطوم والولايات.

وقال نقيب الصحفيين السودانيين عبد المنعم أبو ادريس لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية، بحسب صحيفة الصيحة، قال إن الورشة تعكس تعاون النقابة وتشبيك علاقاتها مع منظمات المجتمع المدني. واعتبر انطلاقة ورشة الصحافة الاستقصائية اليوم، بداية تأسيس مشروع النقابة الكبير (صحافة استقصائية لمحاربة الفساد).

من جانبه، رحب ممثل المركز الإقليمي حامد بخيت، بالتعاون بين المركز ونقابة الصحفيين السودانيين، مشيراً إلى أن هذا التعاون يهدف للعمل معاً في سبيل الوصول إلى ديمقراطية مستدامة، خصوصاً وأن الصحافة وفي سعيها إلى تحقيق الديمقراطية يمكن اعتبارها السلطة الاولى، لكونها تعمل على مكافحة الفساد، مضيفاً “وبما أن الاعتداء على الديمقراطية هو أعلى مراتب الفساد فإن الصحافة وعبر التحقيقات الاستقصائية قادرة على رسم الطريق صوب الانتقال المدني الديمقراطي”.

 

وأكد بخيت استعدادهم لتعزيز هذا التعاون عبر التدريب وبناء قدرات الصحفيات والصحفيين في مختلف المجالات ، كاشفاً عن دورات قادمة في مجالات قياس الرأي وحقوق الإنسان.

وناقش اليوم الاول تعريفات حول اساسيات العمل الصحفي، ومدخل للصحافة الاستقصائية بمشاركة الاستاذ فيصل محمد صالح.
وتختتم فعاليات الورشة يوم الجمعة الموافق 31 من ديسمبر الحالي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى