دقلو يكشف عن لجنة مختصة للتحري في الجرائم التي صاحبت الثورة

كشف نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي وقائد قوات الدعم السريع، الفريق أول محمد حمدان دقلو عن وجود لجنة من الأجهزة المختصة تعمل في التحري والتحقيق في جميع الجرائم التي صاحبت الثورة، وأكد دقلو بأنه قد تم تقديم عدد من البلاغات للمحاكم ويجري التحري في بلاغات أخرى، تحقيقًا لمبدأ العدالة وسيادة حكم القانون.

 

وأضاف دقلو لدى مخاطبته أعياد الشرطة، بأنها تمثل فرصة وصفها بالكبيرة للمراجعة والمحاسبة، وتقييم الأداء، وتقوية العلاقة مع المجتمع لتحقيق الرضا العام.

 

وأكد دقلو  بحسب صحيفة السوداني، أنهم لا يترددون في الاعتراف بأي تقصير أو تجاوز صاحب أداء أفراد أو جماعات من الشرطة خلال تنفيذ القانون، وتابع: “لا كبير على القانون وأي تجاوز نقابله بالحسم، وتشهد بذلك ساحات العدالة للعديد من المحاكمات لأفراد من الشرطة أو القوات النظامية الأخرى، بسبب تجاوزهم للقانون”.

 

مؤكدا أن الشرطة ستظل دائمًا “صمام أمان الدولة”، وأنها كذلك مؤمنة بشعارها الذهبي “الشرطة في خدمة الشعب” التزامًا بواجبها في حماية وحفظ الأمن والاستقرار وفقًا للدستور والقانون، على حد تعبيره. وقال إنه ومهما تعاقبت الحكومات ستظل الشرطة دائمًا في الحياد دون الالتفات لأي وضع سياسي.

ودعا دقلو إلى مواصلة العمل على تطوير وتحديث الخدمات التي تقدمها الشرطة للمجتمع، وكذلك فتح قنوات التواصل مع المواطنين، لتحقيق شراكة قائمة على الثقة المتبادلة لتحصين المجتمع، وحماية الأمن والأمان للشعب والبلاد.

الخرطوم: (كوش نيوز)

Exit mobile version