رياضة

المريخ يكسب ود نوباوي في بروفة الديربي

استعد المريخ لمباراة ديربي النيلين السبت بفوز جديد في مسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، على فريق ود نوباوي بنتيجة (2/1) اليوم بستاد كوبر في مدينة بحري ضمن الأسبوع 15 للمسابقة.

أحرز للمريخ ظهيره الأيمن رامي كورتوتكيلا والجزولي نوح (29،83) وأضاع له البديل أحمد التش ركلة جزاء في الدقيقة 49، بينما أحرز لود نوباوي بدر الدين صلاح في الدقيقة 88.

ورفع المريخ رصيده إلى 29 نقطة محتفظا بالمركز الثالث ومضيقا الخناق على حي العرب صاحب المركز الثاني ب32 نقطة.

وسيطر المريخ سيطرة بقوة على المباراة، دون خطورة تذكر على مرمى ود نوباوي، ولكنه حصل على أول ركلة زاوية في الدقيقة 12.

وبعدها بدقيقة بادر ود نوباوي بأول تسديدة مباشرة على المرمى للظهير الأيسر صبحي السنوسي الذي تبادل كرة مع المهاجم الهمام، وتوغل داخل الصندوق وسدد كرة ضعيفة مرت جوار القائم الأيسر.

وبذل كل من ثانئي الوسط براين الكولومبي وعمار طيفور مجهود كبيرا لتنظيم ألعاب المريخ وتطوير هجماته التي تكسرت أغلبها بتدخلات ثلاثي ود نوباوي مالك محمد أحمد وبدر الدين صلاح ونجم الدين مجدي.

وفي الدقيقتين 17 و23، حاول المريخ الوصول للمرمى مرتين، حين موه الجزولي بالمدافعين ومرر خلف المدافعين لبراين، لكن الحارس إيهاب عامر عثمان كان أسرع في الإمساك بالكرة.

وفي الهجمة الثانية مرر براين بكعب القدم، للجزولي القادم من خلف الذي تخطى المدافعين وسدد بقدمه اليسرى كرة ضعيفة جوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 29 أحرز المريخ هدفه الأول من مخالفة خارج الصندوق، حيث لعب براين إدينسون داخل الصندوق، لينقض عليها طيفور برأسه، فصدها الحارس إيهاب عامر، لتجد المدافع كورتوكيلا المتابع من القريب ويعيد تسديدها بقدمه اليسرى قوية في الشباك.

وصمد ود نوباوي في وجه هجمات المريخ حتى نهاية الشوط الأول، بينما فشلت كل محاولات المريخ والتي لم تكن خطيرة في زيادة الهدف الأول.

وبعد الاستراحة دخل كل من أحمد حامد التش والمهاجم إسكندر صامويل وبهما رجحت كفة المريخ المريخ وزاد من سرعة إيقاعه وهجماته، لكن دفاع ود نوباوي وحارسه إيهاب تصدوا بثقة للهجمات.

وفي الدقيقة  49 وفق موقع كوورة أضاع أحمد التش ركلة جزاء للمريخ من مخالفة ارتكبها دفاع المريخ مع صانع الألعاب براين إدينسون، وتألق الحارس إيهاب عامر عثمان في صد الكرة المسددة في الزاوية اليمنى.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى