Uncategorized

الصحة الخرطوم تشدد على تدريب كوادر التمريض للعناية بمرضى السكرى

احتفلت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية ادارة مؤسسات صحة الأسرة الإمداد والأقسام الخاصة باليوم الختامي للورشة التدريبية للعناية بالقدم السكري والتي استهدفت (96) من الكوادر الصحية بالمحليات.

وجدد مدير عام وزارة الصحة الخرطوم دكتور محمود القائم لدى مخاطبته الإحتفال بقاعة الوزارة السبت وفق ( سونا) جدد التزام الوزارة وحرصها على تنفيذ خطط التدريب وخاصة كوادر التمريض الى جانب القابلات والزائرات الصحيات.

وقال ان توقف مدارس التمريض خلال الفترة السابقة والهجرة الى الخارج ادت الى الحاجة الماسة لتوفير هذه الكوادر، مما دعا الوزارة لإعادة فتح المدارس لسد النقص وخاصة في المناطق الريفية.

ودعا مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د.ابراهيم الأمين الى استمرار الدورات التدريبية على ان يكتمل تدريب الكوادر بجميع المراكز على العناية بالقدم السكري مشيرا الى وجود (243) مركزا بالولاية.

ومن جهته استعرض بروفيسور الرشيد ابراهيم مدير مركز جابر ابو العز دور المركز في الإهتمام بمرضى السكري منذ انشائه في العام 1998 بالتركيز على الجانب الوقائي، حيث ظل يقوم بدور كبير في العناية بالقدم حتى الآن، مطالبا كوادر التمريض بالاهتمام بمريض السكري من خلال التوجيه والتثقيف الصحي اللازم.
وأكد رئيس جمعية بستان الرحمة الخيرية استاذ متوكل احمد ان المنظمة قامت بتجهيز غرف الغيار بمراكز السكرى مشيرا الى الاستعداد التام للتعاون مع الوزارة في اعمال الصيانة وتجهيز غرف الغيار بالمراكز.

فيما حذرت د. فاتن يحى رئيس جمعية معلمات السكري من البتر باعتباره من اخطر مشاكل السكري، ولفتت الى ان 70% من الحالات يمكن الوقاية منها من خلال التثقيف والرعاية والتعليم.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى