أخبار

العاملون بالضرائب يدخلون في اضراب

أعلنت لجنة مطالب العاملين بديوان الضرائب، الدخول في إضراب عن العمل، بمعدل خمسة أيام في شهر ديسمبر الجاري، نتيجة رفض السلطات تنفيذ مطالبها المتعلقة بتحسين شروط الخدمة للعاملين بالديوان.

وأصدرت اللجنة بيانا حددت جدولا تصعيديا للإضراب، على ان يكون الأسبوع الأول يومي الأحد والإثنين 18 و19 ديسمبر الجاري، والأسبوع الثاني أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، والتي توافق 25، 26، 27 ديسمبر الجاري.

واشارت اللجنة بحسب صحيفة الجريدة، إنها خاطبت الأمين العام للديوان، الذي رفض الجلوس مع اللجنة متعذرًا بعدم شرعيتها، أولا، رغم إثباتها للشرعية بموجب التفويض الممنوح من قبل العاملين، وثانيا بحجة أن القضاء أعاد النقابات المحلولة بموجب قانون لجنة ازالة التمكين والذي أبطله قرار رئيس مجلس السيادة الانقلابي لاحقا.

وأكدت ان الأمين العام لم يتخذ أي خطوة للتواصل مع اعضاء لجنة المطالب، والتي أعلنت منذ الوهلة الأولى أنها لجنة مطلبية بحتة لا علاقة لها بالعمل السياسي وتنتهي صلاحيتها بتحقيق المطالب”.

 

واضافت أنها عقب رفض الأمين التعاون والجلوس معها، ارسلت خطابا لوزير المالية ملحق معه مقترح تحسين شروط خدمة العاملين بالديوان والتوقيعات المفوضة للجنة. وقالت إن الوزير أعاد المقترح للأمين العام، الذي لم يستجب أو يعلق على المقترح أو الخطاب المرسل من وزير المالية.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى