الفاتح جبرا

الفاتح جبرا يكتب: قتل وقتل

 

منذ سقوط رأس النظام البائد المخلوع (بشه) قامت لجنته الأمنية الدموية بإدارة البلاد فأحالت نهار هذا البلد المكلوم ليلا حيث استباحت البلاد والعباد وتركت كل مهامها وكرست كل جهودها وعملها لقتل الثوار السلميين ولا شيء آخر
لم تترك أجهزتهم الأمنية القمعية صنفا من صنوف الجرائم البشعة إلا وإرتكبتها بدء من القتل والحرق والسحل والاغتصاب والنهب والسرقة على مسمع ومرأى الجميع دون خجل أو إستحياء .
أصبح الإنفلات الأمني بكل خطورته عنوانا لهذه المرحلة
ومن الطبيعي أن نرى جرائم (أشكال وألوان) يرتكبها المسؤولون وكتائبهم
الإرهابية المتمثلة في قواتهم النظامية
سوى شرطة أو جهاز أمنهم البغيض وقد أدان العالم اجمع ما تقوم به هذه القوات القاتلة كما ادانتها كل منظمات حقوق الإنسان ووصفت انتهاكاتها بالجرائم ضد الإنسانية حسب تنصيف القانون الدولي وخاصة بعد مهاجمتها للمستشفيات وضربها للمرضى والأطباء وتهديدهم بقوة السلاح بل ووصل بهم الأمر قتل المرضى الذين لا دخل لهم بما يحدث في الشارع من ثورة وإحتجاجات. العبدلله (استغرش) بشدة للاهتمام الشديد والبيانات المتلاحقة التي تصدرها الجهات الأمنية من شرطة ومباحث وإستخبارات وأمن وهي تشير الى بذلها لمجهودات كبيرة لمعرفة (قتلة) اسرة (بري) عليهم رحمة الله .
ومكمن هذا الإستغراش أنه في ذات الوقت الذي حدثت فيه هذه الجريمة قد تم قتل شابين في مقتبل العمر في أم درمان وهم يشاركان في الإحتجاجات التي تنتظم البلاد وقد تم قتلهما بطريقة غاية في البشاعة ولم نقرأ بيانا للشرطة أو أي جهة أمنية ولم نسمع عن مجهودات تبذل لمعرفة القتلة !!
أليس القتل هو القتل في كل أحواله؟
أليس من يقتل الثوار هو قاتل أرواح بريئة مع سبق الاصرار والترصد كالذي يقتل في الناس في بيوتهم وفي الشوارع ؟
هل هناك قتل حلال وقتل حرام؟
وعشان ما يجينا زول (ناطي) ويقول لينا من حق الشرطة إستخدام السلاح في حالة الشغب أو إذا كانت هنالك إحتجاجات ضد (مولاهم) نقول له إن إستخدام السلاح في التظاهرات قد حدد بضوابط أولها حضور وكيل النيابة العامة وهو من يحدد متى يتم ذلك وأن يتم ذلك في حالات معينة ووفق ضوابط ذكرت في القانون الجنائي لسنة ٢٠١٩م تعديل ٢٠٢٠م فنحيل القاريء لها لان المجال لايسع لتناولها هنا
فهل التزمت الشرطة بذلك؟
لقد تم قتل ما يقارب المائتين شهيد منذ (انقلاب السفاح) فماذا فعلت هذه الشرطة (التي تتدثر برداء المهنية في هذه الحادثة) وماذا قامت به الأجهزة الأمنية الأخرى لمعرفة هوية القتلة والقبض عليهم؟ أم أن أرواح هؤلاء الشباب لا تستحق عناء البحث عن قتلتهم؟
كسرة :
بالله وانتو بتفتشو عن قتلة جريمة (بري) فتشوا لينا معاكم البكتل الشهداء الشباب ديل !!
كسرات ثابتة:
• مضى على لجنة أديب 1126 يوماً …. في إنتظار نتائج التحقيق !
• ح يحصل شنووو في قضية الشهيد الأستاذ أحمدالخير؟
• أخبار الخمسة مليون دولار التي قال البشير إنه سلمها لعبدالحي شنوووووو؟
• أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنووووووووووووو؟
• أخبار ملف هيثرو شنوووووووووووووووو؟ (لن تتوقف الكسرة حتى نراهم خلف القضبان)

 

 

 

صحيفة الجريدة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى