اقتصاد

تدفقات كبيرة من المحصولات الزراعية لاسواق محلية تندلتي

يشهد سوق المحاصيل بمحلية تندلتي هذه الأيام تدفقات كبيرة من واردات المحصولات الزراعية والغذائية والنقدية خاصة السمسم بانواعه الثلاث الأبيض والأحمر والمربوت والفول السوداني والذرة بأنواعها المختلفة، إضافة إلى الكركدي واللوبيا الأبيض وحب البطيخ.

 

وفي تصريح بحسب سونا، أوضح الأستاذ مبارك الطاهر مدير سوق المحاصيل بمحلية تندلتي أن إدارة السوق وضعت خطة طموحة وسياسات وموجهات عامة تهدف لضبط الأسواق لمنع تهريب المحصولات خارج أسواق المحلية.

 

وقال إن إدارة السوق وفرت بيئة جيدة وجاذبة داخل السوق حتى تمكن المنتجين والمزارعين والتجار من ممارسة عمليات البيع والشراء إضافة إلى الأسعار المجزية بالنسبة للمنتج والمزارع مما ساعد في جلب المحصولات ودخولها للأسواق الامر الذي أدى لتنشيط عمليات التداول بالبيع والشراء وزيادة القوى الشرائية مما إنعكس إيجاباً على الحركة التجارية عموماً داخل الأسواق التجارية المختلفة بالمدينة.

 

وقال مدير سوق المحاصيل بتندلتى إن الوارد اليومي من محصول السمسم يتراوح ما بين ٦٥٠ قنطار إلى ٧٥٠ قنطار وأن سعر القطار يتراوح ما بين (٢٧٠٠٠ الى ٢٧٥٠٠) جنيه، اما الفول السوداني الوارد منه اليومي يتراوح ما بين ٩٠٠ جوال إلى ١٠٠٠ جوال وأن سعر القنطار مابين (١٤٥٠٠ – ١٥٠٠٠) جنيه، أما الكركدي ما زال الوارد منه قليل وأن سعر القنطار ٥٠ الف جنيه، وسعر جوال اللوبيا الأبيض ٢٢ الف جنيه.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى