أخبار

السودان.. “26” حالة وفاة و”462″ إصابة مؤكدة بحمى الضنك

كشفت وزارة الصحة بالسودان عن “26” حالة وفاة، و”462 حالة إصابة مؤكدة و”3439″ حالات اشتباه بحمى الضنك في” 9″ ولايات سودانية.

وتعد ولاية شمال كردفان، بؤرة للمرض، حيث أعلنت الأمم المتحدة في وقتٍ سابق، الإبلاغ عن “1068” إصابة عقب حلول” 26″ أكتوبر المنصرم.

 

وأعلن مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالصحة الاتحادية، د. منتصر محمد عثمان بحسب صحيفة الصيحة، أعلن خلو الخرطوم من أي حالة إصابات بحمى الضنك.

 

وأضاف: “أكثر الولايات التي سجلت إصابات بالمرض هي شمال كردفان، غرب كردفان، شمال دارفور، فيما سجلت جنوب كردفان، غرب وجنوب دارفور، عدد حالات أقل.

 

وأشار إلى أن الوزارة وضعت التدابير اللازمة للحد من انتشار المرض، عبر فرق لمكافحة الناقل بالولايات، بجانب عمليات الرصد والتقصي اليومية، وتوفير الأدوية والدم للولايات، بجانب تعيين رقم اتصال للبلاغات عن الإصابات وحالات الاشتباه.

 

وحمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل بلدغ البعوض وتنشر سريعاً في المناطق التي يكثر فيها توالده خاصة الاستوائية وشبه الاستوائية، ويعاني المصاب من ألم شديد في البطن إضافة إلى القيء المستمر والإرهاق والطفح الجلدي وهبوط ضغط الدم وصعوبة في التنفس.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى