رياضة

أوغندا تقلب الطاولة على جنوب السودان وتحتفظ بلقب سيكافا للشباب

احتفظ المنتخب الأوغندي تحت 20 عاما، بلقب تصفيات اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم “سيكافا”، بعد فوزه على جنوب السودان (2-1) مساءجمعة باستاد الجوهرة الزرقاء في أم درمان، في ختام التصفيات المؤهلة لنهائيات إفريقيا للشباب (مصر 2023).

وسجل ثنائية أوغندا “عيسيى بوجيمبي وتايتوس سيماتيمبا في الدقيقتين 22 و60″، بينما أحرز هدف جنوب السودان أقوميمبوكي أبيشال. وفاجأ منتخب جنوب السودان نظيره الأوغندي بأداء قوي في بداية المباراة، توجه بهدف السبق من كرة معكوسة داخل الصندوق، وجهها أقوميمبوكي أبيشال بسهولة داخل المرمى من مسافة قريبة.

وكافح المنتخب الأوغندي ليثبت أقدامه، ونجح في معادلة النتيجة بالدقيقة 22 من كرة سددها قوية من خارج الصندوق عيسى بوجيمبي غالطت حارس جنوب السودان جودويل سابيو وهزت الشباك.وبعد الاستراحة، ظهر لاعبو أوغندا أكثر ثقة، وتبادل المنتخبان الهجمات، وتألق حاس جنوب السودان في العديد من الكرات.

وسجلت أوغندا هدف التقدم من كرة معكوسة من الجانب الأيسر، سيطر عليها تايتوس سيماتيمبا داخل الصندوق وسددها بهدوء في الشباك بالدقيقة 60.وحاول جنوب السودان معادلة النتيجة، لكنه اصطدم بخبرة وصلابة المنتخب الأوغندي، لتنتهي المباراة (2/1)، ويكرر البطل تتويجه بالنسخة الأولى (سيكافا 2020) بتنزانيا.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى