رياضة

صدام بين جنوب السودان و أوغندا في نهائي سيكافا

يسدل الستار الجمعة الستار على النسخة الثانية من تصفيات إقليم شرق ووسط أفريقيا “سيكافا” تحت 20 عاما، المؤهلة لنهائيات إفريقيا بمصر في 2023 وستقام مباراتين، الأولى على المركز الثالث بين منتخب البلد المنظم السودان وإثيوبيا، تليها مواجهة النهائي وبطل الإقليم بين جنوب السودان وأوغندا وتأهل المنتخبان الأوغندي والجنوب السوداني إلى نهائيات إفريقيا للشباب بمصر العام القادم، كممثلين لإقليم سيكافا وستلعب مباراة النهائي بين أوغندا وجنوب السودان، على ستاد الجوهرة الزرقاء في مدينة أم درمان.

وسيدافع المنتخب الأوغندي عن لقب النسخة الأولى “2020 بتنزانيا”، بعد أن نجح في الوصول للمباراة النهائية بعد فوزه على السودان (2/0) أما منتخب جنوب السودان فإنه تأهل للنهائي بعد تألقه أمام نظيره الإثيوبي في قبل النهائي، حيث فاز بركلات الترجيح (4/2)، عقب التعادل (2/2).

(السودان × إثيوبيا)

وقبل النهائي، يسعى منتخب السودان لحفظ ماء الوجه أمام نظيره الإثيوبي، بعد خسارته الصادمة بهدفين دون رد، أمام نظيره الأوغندي بالدور قبل النهائي.

وتدرب منتخب السودان  الجمعة وسعى الجهاز الفني لمسح أثار الإحباط، بينما المنتخب الإثيوبي خسر في قبل النهائي أمام نظيره الجنوب سوداني بركلات الترجيح.وسيتم تتويج 3 منتخبات غدا الجمعة بالميداليات، ولن تكون هناك جائزة مالية، وسيتوج المنتخب الأول بالميداليات الذهبية، والثاني بالفضية والثالث بالبرونزية.

كما سيقدم اتحاد سيكافا جوائز أخرى من بينها جائزة لأفضل حارس مرمى بالبطولة، ولأفضل لاعب بالبطولة، وهداف البطولة.يذكر أن تصفيات إقليم سيكافا للشباب كانت قد انطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم يوم 28 أكتوبر الماضي.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى