Uncategorized

برنامج الغذاء العالمي يقرر دعم السودان

قال برنامج الغذاء العالمي إن السودان من الدول التي يمكن الاعتماد عليها في حل أزمة الغذاء المتوقعة على مستوى العالم، وان برنامج الغذاء العالمي على استعداد للاسهام مع السودان في توظيف الموارد الطبيعية ذات الميزات النسبية في حل مشكلة الغذاء على مستوى العالم .

وقال رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان في مؤتمر القمة لجامعة الدول العربية بالجزائر إن السودان مفتوحاً للحكومات العربية لتحقيق الشعار القديم المتجدد ليكون سلة غذاء العالم .

وكان وزير المالية جبريل إبراهيم أعلن في وقت سابق ان وزارة المالية على كامل استعدادها للتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لبناء شراكات استراتيجية بهدف الاسهام في حل مشكلة الغذاء على مستوى العالم.

ويرى الخبير في إدارة الأزمات وفض النزاعات دكتور على يحيى بحسب السوداني ان برنامج الغذاء العالمي قرر ان يلحق بركب المبادرة السودانية للأمن الغذائي العربي بعد ما اعتمد السودان على موارده الذاتية وبدأ الترويج على المنصات والمحافل الإقليمية والدولية وخاصة بعد أوقفت المساعدات المالية من المؤسسات الدولية .

وفي ذات الاتجاه دعا جبريل الدول الصديقة والشقيقة لدعم جهود السودان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030 ، لتحقيق الأمن الغذائي لان العالم يعول على السودان في دعم الغذاء العالمي رغم الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها البلاد، مشيراً إلى أن الاقتصاد السوداني لا يمكن فصله عن الاقتصاد العالمي.

وعلى صعيد معاكس قال الخبير في العلوم السياسية والاقتصادية دكتور الهادي أحمد علي ان برنامج الغذاء العالمي هو آخر من يتحدث عن دعم المبادرة السودانية للأمن الغذائي العربي لانه مايزال يروج ان السودان يعيش حالة الجوع الحاد بحلول الربع الأخير من العام الحالي بسبب انعدام الأمن الغذائي مشيرًا إلى أن الحصار الاقتصادي الذي فرض على السودان لأكثر من عقدين من الزمان كان مقصودا لكن البلاد استطاعت تجاوز الحصار وان مواردها الذاتية تستطيع أن تطعم العالم

الخرطوم(كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى