أخبار

والي الخرطوم : آليات الدولة غير كافية لمجابهة تجارة وتعاطي المخدرات

أقرّ والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة بأن آليات الدولة غير كافية لمجابهة تنامي ظاهرة تجارة وتعاطي المخدرات مما يتطلب مشاركة كل أفراد المجتمع لمحاربة هذا الخطر الداهم.

ورحب والي الخرطوم بمبادرة دكتورة ميادة سوار الدهب كطبيبة متخصصة ولها تجارب سابقة في إدارة ملف مكافحة المخدرات جاء ذلك خلال إجتماعها الخميس مع الوالي، وفق ( سونا) بحضور مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني، ومدير عام وزارة التربية والتعليم دكتور قريب الله محمد أحمد.

وطالب الوالي بضرورة تفعيل كل المحاور لمحاربة الظاهرة، بداية من المكافحة ثم التوعية وعلاج المدمنين، كما أعلن الوالي أن المرحلة القادمة ستشهد تفعيل قانون وتكوين مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وكانت دكتورة مياده قد إستعرضت أمام الاجتماع الخطوات التي تمت في ملف مكافحة المخدرات بإجازة القانون والمشروع في تكوين مجلس يضم كل المختصين والمهتمين وإعداد كتاب ودليل يدرس ضمن المناهج في المراحل التعليمية بجانب الشراكات التي تمت مع المنظمات الدولية وبعض المؤسسات الوطنية.

فيما قدم وزير التنمية الاجتماعية تقريراً عن الآثار المدمرة لتعاطي المخدرات في ظل محدودية مراكز علاج الإدمان والمشكلات التي ترتبت على ذلك.فمن جهته قال وزير التعليم إن وزارته تحتاج إلى برنامج توعية واسع حتى لا تنتشر المخدرات في أوساط الطلاب.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى