هاجر سليمان

هاجر سليمان تكتب: بين سبورت .. إلى حميدتي !!

 

تابعنا مبادرة نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو بتوزيع اعداد كبيرة من اجهزة (بين سبورت) باندية المشاهدة لمشاهدة كأس العالم مجانا حيث يخطط السيد النائب لتوزيع هذه الاجهزة لنحو ألف من الاندية تسهيلا للمواطنين .

سيدي النائب قد يرى الكثيرون ان ما قمت به من عمل يمثل انجازا مقدرا يسهل على الشريحة المتابعة لكأس العالم مشاهدته مجانا وبسهولة ويسر ولكن ما قمت به قد يفرح به البعض وينتهي كأس العالم وينتهي شهر وحين تحسب ستجد نفسك انفقت الكثير من المال لهذا الشهر ثم ماذا بعد هذا ؟ هل تعتقد سيدي ان الشعب سيهتف باسمك بعدها ؟ او هل تعتقد ان انتشار اندية المشاهدة سيشغل الشعب والثوار عن النضال والثورة والخروج في مواكب ومليونيات ؟ لا لن يحدث ذلك ولن يصفق لك الشعب ولن يترك الشباب المواكب والمليونيات ويركنوا الى اندية المشاهدة ثم سيذهب إنفاقك سدى وستتمنى وقتها لو أنفقت مالك على المحتاجين .

سيدي اني أرى ان الافكار التي يطلقها لك بعض مستشاريك بحجة كسب قلوب الشعب افكار اقل ما توصف به انها (وهمية) وغير ناضجة ولن تعبر بالبلاد الى مرحلة الانتقال، فهنالك زوايا يجهلها بعض جلاوزتكم المتمردغين في نعيمكم، فهم يجهلون تماما ماذا يريد الشارع .

هل تذكر سيدي النائب دقلو حينما قمت بزيارة لمحطات الكهرباء ووجهت بوضوح بان تذلل الصعاب وان ينعم الشعب بالامداد الكهربي، تلك كانت احدى الوقفات التي اكسبتك تعاطفا كبيرا من الشعب .

هل تعلم سيدي النائب كم من المرضى يعانون ويبحثون عن اثمان دواء بمبالغ قد لاتساوي لديكم ثمن صحن فول ولكنها تساوي كثيرا، هل تعلم سيدي ان هنالك اطفالا وارامل وايتاما يبحثون عن ظل يقيمون تحته دون جدوى وهل اتاك نبأ الامهات والآباء الذين يحملون اطفالهم المرضى في احضانهم وهم يبكون بحرقة لانهم لا يملكون ثمن دواء او تكلفة اجراء عملية جراحية او حتى بعض الفحوصات ، ثم هل أتاك نبأ الطالبات اللائي أصبحن يبحثن عن وظيفة خدم منازل لتوفير الرسوم والمصاريف الجامعية؟ ثم هل تعلم ان بعضهن يمتهن البغاء بأبشع صوره فقط لأجل اكمال دراستهن والتشبث بعمل يمكنهن من النهوض والخروج من مستنقع الرذيلة ؟ بالطبع لن يصلك هذا كله لان من حولك لن يبلغوك به وسيحيطونك بجدران سميكة وسيفرضون عليك دائرة حماية متينة حتى لا تسمع ولاترى لانهم يعلمون جيدا انك ستنفق مالك لاجل اولئك البسطاء بينما بعض من حولك يستأسدون ويريدون كنز المال لانفسهم لذا فهم الاحرص على ان لا يصلك كل هذا .

نصيحتي اليكم كأس العالم ومشاهدته المجانية لن تقربكم الى الله زلفى ولن تجعل الشعب يلتف حولكم ولن تزيد مكانتكم في قلوب الشعب ولكن التمسوا الفقراء واصحاب الحاجة وزوروا المستشفيات افعلوا مثلما نفعل حين نستمع لشكاوى واحتياجات البشر ولكننا لا نملك المال لنساعدهم فنكتفي بمسح أدمعنا وندعو الله لهم بان يسهل أمرهم .

بعض الشباب اصبحوا أقرب للقلوب منكم ولا ننسى ان نحيي أصحاب المبادرات شارع المستشفى ود. نضال الحاج وأختها سوهندا عبدالوهاب ومهاد ورفاقهم وبعض المبادرات التي يقودها شباب عظماء لو ذهبت الى منازلهم لوجدت اسرهم تتناول الخبز اليابس ولكنهم يجمعون كل ما لديهم لإنقاذ طفل او أم او أب حالته حرجة، فلله درهم ودر كل من يسعى لعمل الخير .

سيدي النائب انتم أعلم منا بقوله تعالى : ( يوم يحمى عليها في نار جهنم فتكوى بها جباههم وجنوبهم وظهورهم هذا ما كنزتم لأنفسكم فذوقوا ما كنتم تكنزون ) صدق الله العظيم ..

 

 

 

 

صحيفة الانتباهة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى