أخبار

الشيوعي يطالب ببناء جبهة عريضة للحركة النقابية

شدد عضو المكتب النقابي للحزب الشيوعي حاتم الوسيلة على ضرورة ممارسة العمل النقابي بصورة سليمة وصحيحة باسرع وقت ممكن، وجزم بأن النظام البائد متواجد من خلال اعادة عناصره للخدمة بقرارات وصفها بالمسيسة ، وتساءل كيف يمكن ممارسة العمل النقابي في كل ذلك؟

 

ودعا الوسيلة خلال مؤتمر صحفي أمس كل العاملين في مختلف المهن والقطاعات بممارسة حقهم النقابي وفق الجمعيات العمومية وبناء أوسع جبهة للحركة النقابية، وأشاد بخطوات الصحفيين في تكوين نقابتهم رغم الهجمة عليهم، وتعهد بانتزاع كل الحقوق النقابية كاملة وذكر ان الجمعيات العمومية سلطة لايعلوا عليها أي انقلاب، وأعلن عن رفضهم لقوانين 2010 وقانون 2004 لجهة أنها شوهت العمل النقابي لاسيما وان النظام البائد تعمد ذلك من خلال انهائها، وتمسك باستخدام سلاح الإضراب والعصيان المدني من أجل إسقاط الإنقلاب في ظل الوضع الاقتصادي الذي وصفه بالمتدهور في كل المجالات، وأنتقد تلكؤ حكومة الفترة الانتقالية وقتها بالعمل على الغاء قانون النقابات للعام 2010.

 

وأوضح بحسب صحيفة الجريدة، ان التلكؤ حدث حينها من قبل وزيرة العمل على الرغم من إن القانون المقدم والمقترح تم التوافق عليه عبر جبهة شعبية واسعة، مشيرا إلى ان النقابات طوال السنوات الماضية كان يسيطر عليها النظام البائد الذي اقترح قوانين النقابات على مصالحه ووفق مزاجته الشخصية.

وطالب الحزب الشيوعي بسحب الثقة من النقابات التي ارجعتها المحكمة مؤخراً بقرار اقتضي إيقاف اللجان التسييرية. واعتبر الحزب عودتها فرصة لتجريدها من شرعيتها المزعومة استناداً او اتفاقية العمل الدولية 87.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى