أخبار

“أنا مُعمر سلاحي وما في كلام لعب” .. البرهان : “ لن يستطيع آحد أن يهبش عسكري و لا ضابط لو جات حكومة أو ما جات”

أكد قائد الجيش رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، أن القوات المسلحة تتعرض إلى “هجوم شديد”، محذرًا من المساس بالجيش ومشددًا على عدم السماح بالمساس بأي جندي أو ضابط حتى لو جرى تشكيل حكومة جديدة.

وأشار البرهان في خطاب الأحد بقاعدة حطاب العسكرية العملياتية بالخرطوم بحري، أمام الجنود والضباط، أن البلاد تعيش ظروف سياسية “استثنائية”، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة من الشعب السوداني، وتمول من الشعب وتلبي نداءه إذا أراد ذلك.

وتابع: “أي مجموعة لديها مبادرة والجيش لن يتبع المبادرات، وعليهم أن يضعوا ورقة بيضاء ويتفقوا على بنودها بعد ذلك، ولا يمكن لأي مجموعة أن تزعم امتلاك مبادرة خاصة والبلد تروح فيها والناس تجابد زمن طويل”.

وأردف قائد الجيش قائلًا: “نحن لن نفرط في الجيش ولا بنديها لي زول أو تقعد فيها القوى السياسية، ولا في زول بهبش عسكري ولا ضباط، والكلام ده حتى لو جات حكومة أو ما جات، وسواء جاء حزب أم لم يأت؛ كلنا مستعدون لنموت من أجل الجيش”.

وقال البرهان وفق الانتباهة مخاطبًا الجنود والضباط في قاعدة بحري العسكرية قائلًا: “أنا مُعمر سلاحي وما في كلام لعب. جيشنا بنحميهو بي روحنا في أي لحظة، وندافع عنو طالما بدافع عن السودان. والجيش لا مؤتمر وطني ولا حرية وتغيير ولا غيرو؛ الجيش واقف مع السودان”.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى