اقتصاد

ترتيبات لتعديل قانون الإستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات

رحبت وزيرة الإستثمار المكلف أحلام مهدي سبيل، بالإستثمارات الهندية في السودان، مؤكدة حرص الحكومة على تذليل كافة المعوقات التي تواجه الإستثمارات في البلاد.

وأشارت الوزرية وفق (سونا) إلى أن إنعقاد “سمنار تعزيز شراكة الأعمال بين الهند والسودان يعد خطوة فى إطار دفع وتعزيز الشراكة والتعاون والتبادل بين الخرطوم ونيودلهي”، مشيرة إلى المشاريع والإستثمارات الهندية فى المجالات الزراعية، الطاقة والصناعات الصغيرة.

وأعلنت الوزيرة عن ترتيبات لتعديل قانون الإستثمار خلال المرحلة المقبلة لمواكبة التطورات العالمية والإقليمية، ومعالجة المشاكل الإدارية والعلاقات بين المركز والولايات، وجذب الإستثمار وإقامة المناطق الحرة الحدودية التي تربط دول الحوار الإفريقي.

وكشفت أحلام، عن رغبة العديد من الدول الإستثمار في السودان، مشيرة إلى أن خطة الحكومة حالياً التركيز على الأمن الغذائي خاصة بعد الحرب(الأوكرانية – الروسية)، وقالت إنه رغم الأوضاع التي تمر بها البلاد، إلا أن حركة الإستثمار مستمرة، وهنالك العديد من الطلبات ومنح التراخيص”.وقالت إن الوزارة تعمل على إعداد وتجهيز الأراضي بجانب المشروعات الجاهزة التي يتم الإعداد لها لاستقبال المستثمرين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى