أخبار الولايات

جامعة شندي تسلم تقربر التقويم المؤسسي لوزارة التعليم العالي

أشادت إدارة الجودة والتقويم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي إدارة جامعة شندي على المجهود المميز في تعبئة استمارة المعلومات الخاصة بالتقويم المؤسسي لكافة مرافق الجامعة والجهد الذي بذل فيها وتسليم التقرير الختامي في الوقت المحدد معربة عن شكرها لإدارة الجودة والتقويم الذاتي بالجامعة برئاسة الدكتورة أسماء الأمير محمد زين.

جاء ذلك خلال تسليم الأستاذة أسماء الأمير مدير إدارة الجودة والتقويم بجامعة شندي التقرير لوازة التعليم والبحث العلمي.

 

وقال الدكتور عبد العال حمزة حسن من إدارة الجودة والتقويم بوزارة التعليم العالي إن الادارة ستعكف عبر لجنة التقويم على مراجعة التقرير، ومن ثم ستعمل على تحديد موعد لزيارة جامعة شندي للوقوف على الشواهد والأدلة التى تؤيد ماجاء في التقرير.

 

هذا وكانت الدكتورة أسماء الأمير قد سلمت استمارة التقويم والتقرير الختامي للإدارة بالوزارة، الذي حوى بيانات مفصلة عن الجامعة، أعداد الطلاب، والكوادر البشرية، الأصول الثابتة والممتلكات المادية تليها بيانات مفصلة عن الوحدات والكليات.

 

كما شمل تقييم نوعي وكمي لعدد سبعة معايير لأداء الجودة بالجامعة تم تقسيمها إلى محاور ومؤشرات بالإضافة إلى تحليل إستراتيجي لتحديد نقاط القوة والضعف والتحديات والفرص لكل معيار من معايير الجودة السبعة وخلص إلى توصيات لتعزيز أداء الجودة بالمؤسسة.

 

وقالت الدكتورة أسماء بحسب سونا، قمنا بتكوين فريق التقويم الذاتي في نهاية سبتمبر وعملنا على تهيئة منسوبي الجامعة عبر مجلس الأساتذة، مجلس العمداء، مجلس الجودة واجتماعات رؤساء الوحدات منذ منتصف أغسطس وحظينا بمشاركة الوزارة في مجلس الجودة في بداية شهر أكتوبرعبر ورشة عمل اتضحت فيها الرؤيا تماماً مما سهل عملنا وذلل أمامنا الكثير من العقبات، وكانت النتيجة نابعة من عمل جماعي في الجامعة عبر رؤساء الوحدات والإدارات وعمداء الكليات.

 

وأعربت عن شكرها إلى فريق التقويم الذاتي والذي تكون من أعلى الهرم مدير الجامعة وخبراء الجودة والتقويم بالجامعة وعمداء و رؤساء وحدات الجودة.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى