أخبار الولايات

أمين الزكاة بشمال دارفور يقف على جباية الزروع العيني بالطويشة

إطمان امين ديوان الزكاة بولاية شمال دارفور ابوه عبد الرحمن محمد الخولاني، علي سير نفرة زكاة الزروع العيني التي إنطلقت هذه الايام بمنطقة جابر التابعة لمحلية الطويشة في اطار الزيارة التي الي محليات شرق والتي استهلها امس بالطويشة برفقة عدد من مديري الادارات التخطيطية بالديوان بهدف الوقوف علي موقف جباية الزروع العيني وسير العمل بمكاتب زكاة كل من محليات الطويشة ،اللعيت،ام كدادة ،الكومة بجانب مخاطبة الورشة التدريبية للجان الزكاة القاعدية والإئمة والدعاة حول فقه الزكاة التي تنعقد هناك.

 

وقال الخولاني في سلسلة اللقاءات التي عقدها مع العاملين ولجان الزكاة القاعدية بمنطقتي جابر والدميرة كل علي حدا بحسب سونا، قال ان السودان بات يمثل واحدة من الدول الرائدة التي إستطاعت ان تنظم شعيرة الزكاة باعادة تشكيل الثروة لتقليل وطأة الفقر وفق نظام مالي دقيق حتي لايؤثر علي النفس ولايحدث الشح في نفس الغني، مشيدا بالاداء المتميز والتطور الكبير الذي طرأ علي زكاة الطويشة في مجال زكاة الزروع.كما اشاد بتجاوب المكلفين مع الديوان.

 

ودعا الخولاني في الوقت نفسه مجتمع الطويشة بضرورة التضرع والشكر للمولي عز وجل علي نعمة الامن والاستقرار والخريف المبشر اللذان حبابهم بهما الله .وجدد التزام الديوان بتوفير الدعم والمعينات للمحليات لانجاح زكاة الزروع العين..ووعد الخولاني مواطني المنطقتين بالسعي الجاد بالتدخل لمعالجة القضايا التي تلامس حياتهم من واقع مسؤوليات الزكاة الإجتماعية تجاه المجتمع.

 

من جهتهما دعا كل من مدير ادارة المصارف اسحق احمد محمد ومدير المشروعات عيسي ادم بخيت الدخري ، لجان الزكاة القاعدية بضرورة اختيار وحصر الفقراء المستحقين من دون اي محاباة بجانب التزام الفقراء التام باحضار المستندات عند الصرف.

 

وطالب الدخري المكلفين بضرورة الاخلاص في عمل الزكاة مشيرا الي حرص إدارته علي تمليك الفقراء الناشطين إقتصاديآ وسائل انتاجية لاخراجهم من دائرة الفقر. الي ذلك كشف ممثل مكتب زكاة محلية الطويشة ورئيس لجنة الزكاة بمنطقة جابر ان الزكاة قد تسلمت من بعض المكلفين زكاة زروعهم عينآ معلنين استعدادهم التام لانجاح زكاة الزروع خاصة في ظل الانتاج الوفير للموسم الزراعي الحالي.

 

وكان مدير مركز الدعوة والارشاد بجامعة الفاشر دكتور عيسي داؤود قد اشار الي أهمية الزكاة في الاسلام والتي قرنها الله بالصلاة في الكثير من الآيات القرانية والأحاديث النبوية الشريفة. يذكر انه قد رافق امين زكاة الولاية في هذه الزيارة كل من مدير ادارة الدعوة والاعلام احمد سليمان علي ومدير المصارف اسحق احمد محمد ومدير الجباية حسن عبد الله عيسي ، مدير المشروعات عيسي آدم بخيت بالاضافة لمدير ادارة الاحصاء وتقانة المعلومات محمد ابراهيم عمر ومدير المراجعة الداخلية والتفتيش عبد المنعم بقادي.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى