محمد عبد الماجد

محمد عبد الماجد يكتب: اللهم احفظ السودان من مبارك الفاضل وأردول وجبريل إبراهيم

 

(1)
· لو كانت التصريحات السياسية تسبب ازمة في المحروقات او الخبز ــ كانت تصريحات مبارك الفاضل كفيلة بأن تحدث ازمة طاحنة في المحروقات والخبز، وكان سوف يضاف اليها فوق البيعة ازمة في (الدواء) كذلك.
· احمدوا الله ان (الدولار) لا يرتفع بسبب تصريحات مبارك الفاضل وإلّا وصل الى عنان السماء، ولكن اظن ان الضغط يرتفع بسببها. احمدوا الله ان الجنيه السوداني لا يهبط من جرائها ولكنها من دون شك تحدث هبوطاً حاداً في الدم.. تصريحات الفاضل لا يفهمها (التيار الكهربائي) وإلا عشنا في ظلام دامس لا ترى فيه اصبعك.
· مع ذلك لا استبعد ان يكون ارتفاع نسبة الاصابة بالسرطانات في السودان يرجع لمثل هذه التصريحات التى كان (الألفة) يدرج صاحبها ــ ايام السلم التعليمي القديم ــ في ورقة (المهرجلين).
· ليس هنالك لقب او صفة تليق بمبارك الفاضل اكثر من كلمة (مهرجل) وهي كلمة يطبق معناها مبارك الفاضل في الساحة السياسية بقدرات وإمكانات يحسد عليها.
(2)
· اتهم رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل بعض قوى الحرية والتغيير باستلام أموال دولارية من المكون العسكري. وقال الفاضل في تغريدة له امس ان مستجدي السياسة ومن وصفهم بأدعياء الثورية قد افرغوا السياسة من المبادئ والأخلاق، وتابع قائلاً: (انهم يرفعون راية هزيمة الانقلاب ــ في اشارة لقوى الحرية والتغيير ــ ويقبضون الدولارات من الانقلابيين العسكر).
· عندما تقرأ هذه التغريدة لمبارك الفاضل يتبادر الى ذهنك المثل المصري الذي يقول: (مقدرش على الحمار اتشطر على البردعة). هذا الاتهام الذي كشف عنه مبارك الفاضل اذا كان حقيقة فإن الاولى للانتقاد والهجوم (المكون العسكري) وليس بعض قوى اعلان الحرية والتغيير، فالراشي اعظم ذنباً من المرتشي، والفاعل اولى بالحساب قبل المفعول به في مثل هذه التجاوزات ــ ان كان المكون العسكري يفعل ذلك ويشترى رضاء (قحت) بالدولار في الوقت الذي يبخل به على مراكز الغسيل ومناطق الانتاج لتزويدها باحتياجاتها، فهو امر يحسب عليهم وليس على (قحت)، وهو اتهام يؤكد ان (المكون العسكري) الذي هو في السلطة الآن ليس جديراً بالمناصب التى يشغلها اعضاؤه.
· مبارك الفاضل لأنه لا يقوى على ان يطعن (الفيل) يظهر عنتريته وبردعته على (الظل)، ويترك الجمل بما حمل ويتجه الى الطعن في ظل (الحمار)… لأن ظل (الفيل) ايضاً لا يقوى عليه.
· ما غاب على مبارك او قصد تغييبه هو من اين للمكون العسكري تلك الاموال الدولارية حتى يمنحها لبعض قوى اعلان الحرية والتغيير؟ هل يتسلم المكون العسكري تلك العملات من جهة اجنبية؟ فالاموال التى تصرف في مثل هذه الاشياء دائماً تأتي عبر طرق غير مشروعة.
· وما لا تعرفوه ان غضب مبارك الفاضل ليس لهذا السبب الذي ذكره في تغريدته… غضب مبارك الفاضل ناتج عن انه يحسد بعض قوى اعلان الحرية والتغيير على هذا (الدولار) المحروم منه، لذلك يثور عليهم على ذلك النحو، او يبحث عن حصته من (الكيكة).
· السؤال الذي يمكن ان نوجهه لمبارك المفاضل من منطلق تغريدته تلك هو: هل قبض الذين شاركوا في الانقاذ من المعارضين لها في البدء اموالاً دولارية لكي يشاركوا في السلطة مع الانقاذ؟
· الاكيد ان مبارك الفاضل يقدم اتهامه من خلال تجربة!!
(3)
· بغم.
· العسكر نجحوا في أن يثبتوا من خلال مبارك الفاضل والتوم هجو وابو القاسم برطم وعسكوري وأردول وجبريل.. ان ازمة السودانيين في (المدنيين) وليست في (العسكريين).. هذه الاسماء التى جاء ذكرها تجسيد حقيقي للازمة السودانية.
· مبارك الفاضل عسكرى بالزي القومى… او هو عسكري في ثوب مدني.
· اللهم احفظ السودان من مبارك الفاضل وأردول وجبريل إبراهيم.
· وكل الطرق تؤدي الى (المدنية).

 

 

 

صحيفة الانتباهة

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى