رياضة

هلال ويانج أفريكانز “كتاب مفتوح” في معركة الأرضين

تشهد مرحلة دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، معركة كبيرة بين فريقين من إقليم شرق سيكافا، هما الهلال السوداني ويانج أفريكانز التنزاني.

وصعد من إقليم سيكافا لدور الـ32، 3 فرق أخرى هي المريخ السوداني، سيمبا التنزاني، وفايبرز الأوغندي، ليبلغ العدد الكلي 5 بالإضافة للهلال ويانج أفريكانز.

وكان كل من الهلال ويانج أفريكانز، قد توج في بلده بالدوري السوداني والتنزاني، على الترتيب، الأمر الذي مهد لمعركة من العيار الثقيل في أرضين مختلفتين، هما مدينة أم درمان والعاصمة التننزانية دار السلام.

وليس لقب الدوري وحده هو ما يجمع بين الهلال ويانج أفريكانز، فالذي سيشعل معركة الأرضين بينهما، هو أن أسلحتها وإرثها الفني قادم من نادي فيتا كلوب الكونغولي الشهير.

إرث كونغولي

إرث نادي فيتا كلوب الفني، تمثل في أن مدرب الهلال الحالي فلوران إيبينجي، هو المدرب السابق لفيتا كلوب لمدة 8 مواسم بدأت في 2012 وانتهت في 2021، وبقية إرث النادي الكونغولي يتواجد في نادي يانج إفريكانز، حيث يضم 7 من لاعبي فيتا السابقين.

مدرب فيتا السابق هو سلاح الهلال السوداني في مواجهة يانج أفريكانز، بينما أسلحة الفريق التنزاني تتمثل في لاعبي فيتا السبعة في مواجهة الهلال.

ويمثل المدرب التونسي نصر النابي، المدير الفني الحالي للفريق التنزاني، السلاح الإستراتيجي لفريقه الحالي، لأنه مدرب سابق لموتيمبا بيمبي الكونغولي ويجيد التعامل مع إيبينجي، كما أنه سبق ودرب الهلال في موسمي 2012-2013 و2014-2015.

أسلحة فتاكة

ويستند مدرب الهلال، إلى سلاح فتاك من فريق فيتا وهو اللاعب ماكابي ليليبو، الجناح السريع والقوي الذي أثبت كفاءة فنية بعد التعاقد معه قبل نحو أكثر من شهرين.

حقق إيبينجي لقب الدوري الكونغولي مع فيتا 3 مرات، في 2015 و2018 و2021، قبل أن يقوده لنهائي دوري الأبطال في 2014، وكان برفقته لاعبي يانج أفريكانز السبعة، ويمثلون الآن القوة الضاربة بالفريق الذي سيواجه الهلال وهم:

يانيك بانجالا “قلب دفاع”، لوماليسا موتامبالا ظهير أيسر، جمعة شعبان “ظهير أيسر”، تويسلا كيسيندا “جناح”، فيستون كالالا مايلي “رأس حربة” وهداف دوري الأبطال بـ6 أهداف حتى الآن، دوكابي مولوكو “لاعب وسط”، وهيرتيرا ماكامبو اللاعب السابق بموتيما بيمبي الكونغولي.

وتعتبر كل هذه المجموعة أساسية بالفريق التنزاني، فهو بالتالي فريق فيتا الكونغولي “ب”.

كتاب مفتوح

وفي معركة الأرضين بين الهلال ويانج إفريكانز، يبدو المدرب الكونغولي فلوران إيبينجي وإلى جانبن اللاعب ليليبو، أكثر دارية بمجموعة لاعبيه الحاليين الذين يلعبون مع نادي يانج إفريكانز، فهو سيواجه فريقا يعرفه.

وفي الهلال مجموعة اللاعبين المؤثرين الذين دربهم النابي حين كان مدربا للهلال، غادروا الفريق واعتزلوا مثل بكري المدينة وصلاح الجزولي ونزار حامد وسيف مساوي وعمر بخيت وغيرهم، فهو لا يعرف عن الهلال الكثير.

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى