أخبار الولايات

مجلس الطفولة بكسلا ينظم منتدي الحماية الاول

أكد الاستاذ مصطفي محمد همد مدير عام قطاع التنمية الاجتماعية بولاية كسلا الدور المهم لوسائل الاعلام المتنوعة في التوعية بمخاطر المخدرات علي المجتمع وخاصة الأطفال .

 

جاء ذلك خلال مخاطبتة فاتحة أعمال منتدى الحماية الاول الذي نظمه مجلس رعاية الطفولة بقطاع التنمية الاجتماعية بالتعاون مع شرطة ولاية كسلا واعلاميون من أجل الأطفال والتي جاءت تحت شعار (دور الاعلام في حماية الأطفال من المخدرات) وذلك بقاعة شرطة الولاية للمؤتمرات وشدد همد علي الدور الاعلامي في التوعية بجانب الادارة العامة للارشاد والدعوة من خلال المنابر الدعوية بالمساجد مشيرا الي مخاطر المخدرات علي المجتمعات وقال ان المشاركة الواسعة من مختلف الجهات التي استهدفت بالمشاركة توافدت وهي بذلك تؤكد أهمية التنسيق والتعاون بين الجميع من أجل الحفاظ علي الأطفال من خطر المخدرات.

واضاف ان تعاون شرطة الولاية ياتي لتكامل الادوار و يؤكد ادوارها المنعية للجرائم والتي تعد المخدرات المدخل لها واعرب همد عن أمنياته ان يخرج المنتدي بعد النقاش المستفيض من المشاركين بتوصيات تساهم في الحد من تلك المخاطر علي الأطفال خاصة.

 

واشار ممثل مدير شرطة الولاية العميد شرطة محمد حامد محمد سعيد الي أهمية التداول الذي تم بخصوص حماية الأطفال من المخدرات واثارها المتعددة عليهم نسبة لخطورتها علي الجميع وثمن المبادرة في قيام المنتدي الذي يساهم في المعالجة بمخرجات يستفيد منها الجميع.. وشدد مدير ادارة السجل المدني بشرطة ولاية كسلا العميد شرطة دكتور نجم الدين عبد الرحيم خلف الله علي أهمية المنتدي في ايصال رسالة لمجتمع كسلا ومحاربة المخدرات التي تعد آفة من آفات العصر والتي تنتهي بواحد من ثلاثة أما الموت واما السجن أوالمصحة متمنيا ان يسهم المنتدي في المحاربة للمخدرات التي باتت تهدد مصير الشباب بسبب الإنتشار الواسع لها بالولاية.

 

الامين العام لمجلس الطفوله قدم تنويرا شاملا حول برامج والمروعات المجلس الراميه لحمايه الاطفال من كافه الجوانب.

 

وقال الأستاذ احمد محمود سعيد بامنت ممثل جمعية اعلاميون من أجل الأطفال بحسب سونا، قال ان الفعالية تهدف لابراز دور الاعلاميون في تحصين المجتمع ككل وخاصة شريحة الأطفال ووعد بالعمل علي ذلك من خلال التوعية والتبصير بمخاطر المخدرات علي المجتمع وحبا التنسيق والتعاون مع مجلس رعاية الطفولة وكل الشركاء في اطار تكامل الادوار بين الجميع تجاه قضايا الأطفال وخاصة المخدرات ضمن دور الاعلام في حماية الأطفال من المخدرات.

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى