أخبار الولايات

الصحة العالمية تعيد إعتماد مركز تطوير التعليم الطبي بجامعة الجزيرة

أكد وزير الصحة الإتحادي الدكتور هيثم محمد إبراهيم أن جامعة الجزيرة تمثل صرحا علميا يفخر به السودان ومثالا عمليا وحقيقيا للشراكة والتعاون بين وزارة الصحة والاكاديميات داعيا الى ضرورة المحافظة علي هذا الغرس الطيب بين جامعة الجزيرة ووزارة الصحة بولاية الجزيرة.

 

وأعرب خلال تفقده بحسب سونا مساء أمس، مركز تطوير التعليم الطبي والبحوث بجامعة الجزيرة المعتمد من قبل منظمة الصحة العالمية برفقة د. أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أقليم شرق المتوسط وبروفسيور صلاح الدين العربي مدير جامعة الجزيرة عن أمله التوسع في المراكز البحثية بالجزيرة لتضطلع بدورها في خدمة المشاريع الصحية.

 

وأعلن المدير الإقليمي للصحة العالمية أن عدد المراكز البحثية في العالم تجاوز 868 مركزا منها 44 مركزاً فقط في إقليم شرق المتوسط مشيراً الى سعي المنظمة زيادة المراكز حتي تكون مراكز ريادية علي مستوي العالم مؤكدا إلتزام المنظمة بدعم المراكز البحثية بولاية الجزيرة وأعلن إعادة إعتماد مركز تطوير التعليم الطبي والبحوث بكلية الطب جامعة الجزيرة من قبل منظمة الصحة العالمية.

 

فيما جدد مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة مضي الوزاره في تعزيز شراكتها مع كلية الطب بجامعة الجزيرة لتحقيق الأهداف الصحية المشتركة منوها لدور كلية الطب في تدعيم الجهود الرامية لتطوير وترقية القطاع الصحي بالولاية .

الخرطوم: (كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى