أخبار الولايات

والي الخرطوم والنائب العام يقرران دعم نيابة الأراضي لضبط التلاعب والتزوير

قرر الاجتماع المشترك بين والى ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة والنائب العام مولانا خليفة احمد خليفة دعم نيابة الأراضي لتقوم بدورها كاملا في المحافظة على الأراضي الحكومية وإيقاف التزوير والتلاعب في الأراضي .

وأمن الاجتماع المشترك الذي عقد بمقر النيابة العامة بالخرطوم الثلاثاء بحضور مدير الاراضي السيد طه دفع الله ورئيس نيابة الاراضي، امن على تفعيل اللجان المتخصصة لفض النزاعات والتعديات وإزالة الخلافات في الاسواق والطرق العامة .

من جانبه اكد النائب العام وفق ( سونا) إستعداد النيابة العامة للعمل مع ولاية الخرطوم من أجل تحقيق العدالة وحفظ حقوق ملاك الأراضي وفق القوانين والإجراءات المنظمة للعمل بمصلحة الأراضي .
ووجه النائب العام بزيادة عدد وكلاء النيابة لدعم نيابة الأراضي لممارسة سلطاتها للفصل في الملفات العالقة لتسهيل إجراءات المواطنين .

واوضح والي الخرطوم أن الأراضي أصبحت سلعة يتم تداولها خارج المنافذ الرسمية وأن اكبر التحديات التي تواجه حكومة الولاية قفل ملف الأراضي ومنح المستحقين حقوقهم حسب إجراءات وزارة التخطيط العمراني، مبينا ان حكومته اتخذت عددا من التدابير الكفيلة بحفظ حقوق الإجيال القادمة ومنع التلاعب بالأراضي .

الخرطوم ( كوش نيوز)

اضغط هنا للانضمام لقروبات كوش نيوز على واتساب

قروبات كوش نيوز الإضافية



زر الذهاب إلى الأعلى